5 تمارين لتنحيف الساقين والفخذين في المنزل

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة الفخذين، و يسبّب الإلتصاق بين الفخذين بانزعاج كبير خصوصاً عند إرتدائنا الجينز الضيق أو أي قطعة ضيقة. كذلك، تتمنّى كل سيدة الحصول على ساقين جميلتين و خاليتين من أي عيوب، و بالتالي لا بد من عمل تمارين رياضية للمساعدة على شدّ و نحت المنطقة السفلية من جسمك بطريقة رائعة.

و لكن لا تقلقي، لأن التمارين التي سنقدمها لك تالياً هي تمارين سهلة وأساسية لكل فتاة و امرأة لا تملك الوقت لأي التزام ونظام رياضي محدّد، و يمكن ممارستها في أي وقت و في أي مكان حتى في المنزل.

قومي بتجربة افضل 5 تمارين لتنحيف الساقين و الفخذين الآن و اجعليها ضمن مخططاتك.

التمرين الاول

احملي الوزن الذي ترغبين به بين يديك و تحت رأسك. قفي أولاً بشكل مستقيم ثم انخفضي و اثني قدميك و اتخذي وضعية الـSquat مع المحافظة على وضعية يديك ثم قفي و عاودي النزول مجدداً لمرات عدة.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم، إتخذي مسافة كبيرة بين قدميك و ثبتي إتجاه كعبي قدميك صوب الخارج مع شدّ الظهر و الصدر و عضلات البطن. خذي نفساً عميقاً، و اثني الركبة للجلوس و اتخذي وضعية القرفصاء، و ضعي يديك على الأرداف. حافظي على الوضعية لبعض الوقت حسب قوة الإحتمال.

التمرين الثالث

ضعي ظهرك على الحائط، و انخفضي كأنك تجلسين على كرسي و اثني ركبتيك معاً. إرفعي يديك عالياً على الحائط أو مديهما قربك.

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم و إحملي الأوزان بين يديك، ثم اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين. تقدمي بخطوة واسعة الى جهة اليمين جانباً، إثني القدم التي تقدمت بها و مدّي الثانية و اخفضي يديك و الاثقال بهدوء صوب الأرض. عودي الى وضعية الوقوف و الحركة الاساسية و كرري التمرين.

التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم، تقدمي بخطوة الى الأمام، و فيما تقومين بذلك إخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض، على أن تكون الركبة الأمامية مثنية 90 درجة و احرصي على أن يكون الظهر مستقيماً، و يمكنك أن تحملي بين يديك بعض الأوزان الخفيفة و قومي بإعادة الحركة مع تبديل القدمين.