نصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء السفر للاحتفال بنهاية العام

مع اقتراب احتفالات نهاية العام، يستغل الكثير من الأشخاص هذه العطلة للسفر بصحبة العائلة أو مع الأصدقاء.

ولكن بالقدر الذي تكون فيه هذه الرحلات ممتعة، تكون أيضاً مضرّة بالنسبة للجانب الصحي والمحافظة على الوزن أو تجنب زيادته.

ولكن لا تقلقي..فإن أردت السفر والتمتع بإجازة رائعة، دون زيادة وزنك، عليك الاهتمام ببعض الأمور الهامة..

تابعينا لتتعرفي على بعض النصائح التي ستساعدك على تجنب زيادة الوزن أثناء السفر.. إتبعي هذه الخطوات واستمتعي بعطلتك دون أن يزيد وزنك..

الحفاظ على اللياقة حتى في السفر

 تجنبي عند السفر الوجبات الجاهزة الدسمة في المطاعم بشكل مفرط

إذا لم تتوفر في فندقك صالة رياضية أو غرفة لياقة بدنية أو ليس لديك وقتاً كافياً لممارسة بعض النشاط الرياضي، ننصحك بأداء التمارين التالية السريعة داخل غرفتك في الفندق التي لن تأخذ من وقتك أكثر من 5 دقائق و لا تتطلب أي معدات إضافية.

  • دقيقتين من تمرين الـSquat: إنحني بوضعية القرفصاء واتركي مسافة صغيرة بين قدميك وارفعي يديك الى الأمام أو اشبكيهما معاً. قفي مجدداً ثم اركلي قدمك اليمنى و ارفعيها جانباً في الهواء و عاودي تكرار التمرين من البداية لدقيقة واحدة على نفس الجهة.
  • دقيقة واحدة من تمرين الـBurpees: قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.
  • دقيقة واحدة من تمرين البلانك: إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض و إرتكزي على كوعيك وعلى أصابع قدميك.
  • دقيقة واحدة من تمرين الـSquat Jump: إتخذي وضعية الـSquat الأساسية ثم اقفزي عالياً و عودي مجدداً الى الحركة الأولى.

الإحتفاط ببعض الوجبات الخفيفة

احرصي على ان لا تتخطى وجبتك الخفيفة الـ150 سعرة حرارية

استغلي فرصة التسوق من السوبرماركت عند وصولك الى البلد، لإعداد قائمة بمشتريات صحية تتضمن أطعمة و وجبات صغيرة صحية تناسبك طوال فترة العطلة و أثناء تنقلك. إحرصي أن تتكون وجباتك الخفيفة من 150 سعرة حرارية أو أقل. تناولي الشوفان أو قطع الشوكولاتة الداكنة، كذلك الفوشار و شرائح الجبن الخالي من الدسم و اللبن الياغورت الطبيعي، الحمص، المكسرات و الفواكه كالإجاص و الجزر.

اختيار المطعم

يجب أن تكوني ذكية عند إختيار المطعم الذي ستذهبين إليه. أفضل طريقة لتجنب الإختيارات الخاطئة تصفح قائمة الطعام بأكملها لتستطيعي تحديد الخيارات المتاحة أمامك و اختيار الأصناف المفيدة غذائياً من القائمة. على سبيل المثال، قومي بطلب الأطباق التي تحتوي على الكثير من البروتين مثل البيض و اللحوم، و الأغذية الطازجة التي تقدم كخضروات أو كفواكه لأنها ستكون وجبة غنية بالألياف، و اختاري عصائر الفواكه الطبيعية بدلاً من المشروبات الأخرى التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مثل مشروبات الصودا.

في النهاية لا تفوتي فرصة التنقل و الحفاظ على النشاط و الحركة

تنقلي مشيا على الاقدام خلال العطلة لحرق المزيد من السعرات الحرارية و شدّ الجسم

إحرصي عند خروجك، أن تمشي قدر استطاعتك بدلاً من طلب التاكسي أو ركوب الحافلة عندما يكون ذلك ممكناً. تذكري أن عند تنقلك مشياً على الأقدام ستحظين بفرصة التجوال لاستكشاف البلد الجديد و معالمه، و في الوقت نفسه ستكون فرصة لحرق السعرات الحرارية و شدّ الجسم.