اتبعي هذه الطرق لمعدة سليمة و صحية

دائمًا ما تشتكي اغلبية النساء من تكدس الدهون و الإنتفاخ في المعدة حيث يحاولن بكافة الوسائل التخلص من هذه المشاكل المزعجة.

فاذا كنت تبحثين عن طرق فعالة لمعدة سليمة و صحية، فأنت في المكان الصحيح. تابعي معنا السطور التالية لتعرفي الجواب الشافي و الحلول المثلى و الصحيحة التي يمكنك تطبيقها و تحويلها الى نمط حياتنا اليومي، للحصول على جسم رشيق و المحافظة على صحة الجسم الذي نحلم به.

شرب الماء و الليمون:

يسهّل شرب الماء و الليمون في الصباح الباكر عملية الهضم، و يحمي الأمعاء و يزيد فعاليّة عمليّتي الأيض و حرق الدهون في الجسم و سرعتهما.

شرب عصير البابايا و الأناناس:

البابايا و الأناناس من الفواكه المليئة بالانزيمات الهضمية. يزود عصير البابايا و الأناناس إذا تم شربه كوجبة خفيفة ظهراً بالعناصر الغذائية المهمة كالألياف و الفيتامنيات و المعادن الأساسية مقابل سعرات حرارية منخفضة.

مضغ الطعام ببطء:

تناول الطعام ببطء يساعد المعدة على استقبال الطعام على دفعات متتابعة صغيرة و تحويلها الى جزئيات تساعد في عملية الهضم.

تجنب العلكة أو اللبان:

يسبب مضغ العلكة بابتلاع الهواء و محاصرته في الأمعاء مما يؤدي الى الشعور بالانتفاخ و بعض الآلام في البطن.

تناول وجبات خفيفة من الألياف:

تساعد الألياف الغذائية على تنظيم وظائف الأمعاء، و الوقاية من الإمساك. تناول بذور الشيا، التوت و الأفوكادو كوجبات غذائية بعد الظهر تساهم في الشعور بالإمتلاء و تجنب الإفراط في تناول الطعام.

تناول طبق من السلطة قبل الوجبة الأساسية:

تحمل السلطة المكونة من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية العديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع و تبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة و بالتالي تهدف الى حرق الدهون و تخفيف الكرش.