افضل 5 مشروبات لسد الشهية المفتوحة

افضل 5 مشروبات لسد الشهية المفتوحة من المواضيع المهمة التي يركز عليها الكثيرون، خاصة الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الشهية المفتوحة لتناول الطعام على مدار الوقت مما يعيق نجاحهم في اتباع الحمية وخسارة الوزن كما يرغبون.

والشهية المفتوحة دوما لتناول الطعام لا تستثني الصغار والكبار من النساء والرجال على حد سواء، وهي مشكلة تقوض كل مساعي البعض لانقاص الوزن بشكل طبيعي وفعال. كما انها قد تؤدي للاصابة بالامراض والمشاكل الصحية نتيجة زيادة الوزن خصوصا اذا ما كانت الشهية مفتوحة على الدوام في الليل.

ويمكن اللجوء لبعض الطرق الطبيعية والحياتية للحد من الشهية المفتوحة ولجم النفس عن تناول ما لذ وطاب من المأكولات حتى بدون الحاجة لذلك. ومن هذه الطرق تناول بعض المشروبات التي تسهم في سد الشهية المفتوحة.

افضل 5 مشروبات لسد الشهية المفتوحة

اليك عزيزتي افضل 5 مشروبات يمكنها المساعدة في سد شهيتك المفتوحة للاقبال على الطعام والنجاح في خسارة الوزن دون مشاكل.

1.    مشروب الشاي الاخضر والزنجبيل:

قومي باضافة ملعقتين كبيرتين من الشاي الاخضر وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون واخرى من القرفة المطحونة والقليل من عصير الليمون الى لتر من الماء المغلي.

اتركي المكونات في الماء لمدة ساعتين مع الحرص على اغلاق الغطاء جيدا، ثم صفيه واحتفظي به في الثلاجة داخل عبوة زجاجية وتناولي من هذا المشروب مقدار كوب قبل الوجبات الرئيسية بساعتين.

2.    مشروب اعواد البقدونس:

وهو مشروب مثالي لسد الشهية المفتوحة وادرار البول وطرح الاملاح المترسبة خارج الجسم.

اغلي اعواد البقدونس المنظفة في كوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم صفي المزيج بعد ان يبرد. وتناولي كوبين من هذا المشروب قبل تناول الطعام بساعتين. 

3.    مشروب البرتقال والقرفة:

لتحضير هذا المشروب، اغلي ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة في كوب من الماء، ثم اضيفي عصير برتقالة واحدة لمغلي القرفة بعد تصفيته مع ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الثلج.

تناولي هذا المشروب بمقدار كوب ثلاث مرات يوميا لمدة شهر على الاقل وستلاحظين الفرق.

4.    مشروب خل التفاح:

يسهم بشكل فعال في سد الشهية المفتوحة وحرق الدهون خصوصا في حال تناوله قبل وجبتي الغداء والعشاء.

قومي بمزج نصف فنجان من خل التفاح الطبيعي مع نصف لتر من الماء الدافئ وضعيه في زجاجة نظيفة ثم تناوليه.

5.    مشروب الزنجبيل والليمون والنعناع:

وهو مشروب رائع لسد الشهية وتحفيز عملية الايض والهضم وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة الشعور بالشبع.

لتحضير هذا المشروب، قومي باضافة ملعقة نعناع وملعقة شاي اخضر وربع ملعقة زنجبيل وليمونة مقطعة شرائح وعودين من القرفة لكوب من الماء المغلي.

غطي الكوب ودعيه جانبا لمدة 5 دقائق ثم صفيه وتناوليه قبل كل وجبة بنصف ساعة، كما يمكنك تحليته بالقليل من العسل الابيض ان اردت.