نجمات حاربن سرطان الثدي

نجمات حاربن سرطان الثدي في بطولة حقيقية واقعية وليست تمثيلية، دفعتهن لمواجهة المرض الجبيث الذي يطلق عليه اسم سرطان الثدي بكل ما اوتين من قوة، قوة تنبع من ايمانهن وحبهن للحياة وبدعم من محيطهم المتمثل بعائلاتهم واحبتهم وبالطبع جمهورهم الذي يتمنى ان يرى نجماته المفضلة في افضل حال.

ولأن النجمات العالميات والعربيات هن بالاساس نساء خصهن الله سبحانه وتعالى بقوة كبيرة لتحمل مشقات الحمل والولادة والعناية بالاطفال، فليس صعبا عليهن مواجهة مرض سرطان الثدي بكل شجاعة وتصميم على مواصلة الحياة والامل بكل ما اوتين من قوة. بعضهن ربح المعركة وانتصر على المرض بتفوق وترك لنا شهادات حية على ان لا شيء مستحيل امام العزيمة والاتكال على الخالق، والبعض الاخر هزمهن الموت لكن بعد ان خضن معركة حقيقية بوجهه وخرجن من الحياة بطلات بكل ما للكلمة من معنى.

نجمات عالميات حاربن سرطان الثدي

بداية العرض تكون مع النجمة العالمية اوليفيا نيوتن جون، المغنية الاسترالية التي ذاع صيتها مع النجم العالمي جون ترافولتا في فيلم Grease، والتي تم تشخيص المرض لديها في العام 1992 فيما كانت تنطلق في جولة غنائية في الولايات المتحدة وفي نفس اليوم الذي فارق فيه والدها الحياة. سارعت بعملية استئصال جزئي للثدي مع العلاج الكيميائي لمدة 8 اشهر وتمكنت من التغلب على المرض بنجاح.

مثلها فعلت المغنية الكندية كيلي مينوغ التي تم اكتشاف المرض لديها في سن 36 فسارعت باجراء العملية والعلاج الكيميائي والاشعة لمدة 8 اشهر وتماثلت للشفاء.

الممثلة الامريكية العالمية سوزان سومرز، اخبرها الاطباء عند تشخيص اصابتها بسرطان الثدي ان حالتها غير قابلة للشفاء بسبب تقدم المرض لديها، لكنها لم تستسلم واختارت الطب البديل لعلاج مرضها. خضعت لعملية ازالة الورم والعلاج الكيميائي والاشعة، رفضت تناول الهرمونات واتبعت نظاما غذائيا يرتكز على الاطعمة العضوية الغنية بمضادات الاكسدة وهي اول من اجرى عملية ترميم الثدي بالخلايا الجذعية.

بريجيت باردو وشيريل كرو وكريستينا ابلغيت وسينتيا نيكسون وجوليانا رانكيك ومليسا اثريدج، نجمات عالميات حاربن سرطان الثدي بشجاعة كبيرة وتفوقن على المرض بإرادة الحياة التي لا يمكن ان يقف شيء في وجهها.

اما انجلينا جولي فكانت تجربتها قاسية ومؤلمة جدا لكنها تجاوزتها بصلابة وتصميم قويين، وبسرعة التعامل مع الموقف حيث سارعت لاستئصال ثدييها كونها تحمل خلل جيني يعرضها للاصابة بسرطان الثدي كما حصل مع والدتها وجدتها من قبل.

نجمات عربيات حاربن سرطان الثدي

من نجماتنا العربيات التي داهمهن مرض سرطان الثدي، نذكر الممثلة الكويتية زهرة الخرجي التي قامت باستعراض شعرها القصير وقصتها مع المرض على الملأ.

نورا رحال الفنانة السورية الرقيقة كان لها قصة مؤثرة مع سرطان الثدي، فهي اصيبت بالمرض اثناء معاناتها من المشاكل الزوجية لكنها استطاعت ان تتغلب على اوجاعها واحزانها ومرضها بقوة وتفتؤل وهي اكثر حبا واقبالا على الحياة اليوم.

فاديا الطويل، الاعلامية المشهورة على قنوات ام بي سي، لها باع طويل في النضال ضد مرض السرطان الذي داهمها في الثدي اولا ثم في القفص الصدري لكنا لم تستسلم له، وهي اليوم مثال حي على النساء الشجاعات اللواتي لم يسمحن للسرطان الخبيث ان يسلبهن جمالهن وحياتهن.

مثلها الفنانة الفلسطينية ريم البنا، التي قادت حملة شرسة ضد مرض السرطان الذي اصابها مرتين وجعلها تفقد شعرها لكن ليس قوتها وايمانها بالحياة.

اما الاعلامية بسمة وهبة فكانت بمنتهى القوة والشجاعة في مواجهة سرطان الثدي وتغلبت عليه مؤمنة بان المرض يذهب في حال مواجهته وليس الاستسلام له.

تبقى الممثلة ياسمين غيث التي تعتبر مثالا حيا للممثلة التي عاشت دور مريضة سرطان الثدي في التمثيل وكذلك في الحياة، فكان دورها في مسلسل "حلاوة الدنيا" افضل ادوارها على الاطلاق كونها جسدت تفاصيل المعاناة من المرض وكانت تخضع للعلاج الكيميائي اثناء تصويره.

من النجمات العربيات الاخريات نذكر مريم الصالح وزبيدة ثروت والمغربية منال صديقي ورجاء بلمليح وشادية والاردنية امل الدباس وناهد شريف ومديحة كامل وهالة فؤاد ونادية الكيلاني وفايزة احمد.