7 اطعمة لتقوية المناعة لمحاربة اورام الثدي

7 اطعمة لتقوية المناعة لمحاربة اورام الثدي من المهم على كل سيدة وفتاة تناولها أسبوعيا وإدخالها في النظام الغذائي المتبع و التركيز عليها، خاصة أن الغذاء يلعب دورا رئيسيا في صحة الثدي، وتلك الأطعمة هي:

7 اطعمة لتقوية المناعة لمحاربة اورام الثدي:

  1. زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ومغذيات نباتية، تثبط من نمو الورم، كما يحتوي على نسبة أعلى من الدهون غير المشبعة الأحادية أكثر من الزيوت الأخرى. وهذه الدهون الأحادية لا تتأكسد داخل الجسم. وعملية الأكسدة ينتج عنها مواد كيمائية تزيد من مخاطر السرطان.
  2. الخضراوات الورقية: فهي تحتوي على كميات هائلة من فيتامين ب الذي يقوي من الحامض النووي وقد ثبت أن انخفاض نسبة فيتامين ب المعروف بـالفولات يزيد من مخاطر الإصابة بالأورام.
  3. الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية والدسمة على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي ترفع من مناعة الجسم و تخفض من الإلتهابات في الجسم وتناول هذه الأسماك الدهنية يُقلل من نسبة الإصابة بالأورام خاصة أورام الثدي، خاصة سرطان الثدي.
  4. الطماطم: تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مادة الليكوبين وهي مادة قوية لمقاومة الأكسدة، فهي تعطي للطماطم لونها الزاهي الأحمر، و تحمي أيضاً من سرطان الثدي وذلك بإيقاف نمو الخلايا السرطانية.
  5. الفطر: يحتوي على مواد كيميائية نباتية تساعد في الحد من غزو وانتشار الخلايا السرطانية والأورام ، كما أن بعض أنواع الفطر تستخلص منها مادة تقضي على المواد المسببة للسرطان.
  6. الرمان: فعال  في الوقاية من وحتى علاج سرطان الثدي، فهو يعمل على تدمير الخلايا السرطانية دون الإضرار بخلايا الجسم، كما يمنع نمو الخلايا السرطانية من جديد.
  7. الثوم: فالثوم ذو خواص مضادة للالتهابات مما يزيد من مقاومة أعراض مرض السرطان، ومن وجه آخر فالثوم يساعد في كبح الخلايا السرطانية في حالات سرطان الثدي، والقولون، والرئة، والبروستاتا.