فوائد فول الصويا والتوت في حماية المرأة من امراض الثدي

فوائد فول الصويا و فوائد التوت في حماية المرأة من امراض الثدي مذهلة ، لذا من المهم على المرأة مع التقدم في السن الاهتمام بطعامها الصحي بسبب التغيرات الهرمونية التي تتغير مع مرور الأعوام منها انقطاع الطمث و اتباع العادات الغذائية الخاطئة التي تعرض ثدي المرأة إلى العديد من الأمراض منها سرطان الثدى أو الثدي الليفي.

 فوائد فول الصويا في حماية المرأة من امراض الثدي

●       يحتوي فول الصويا على خصائص تعمل على حماية الثدي من الأمراض، ويساعد على التخلص من الآثار الجانبية لانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والاكتئاب ، وأثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يتناولن فول الصويا لديهن انخفاض فى نسبة الإصابة بسرطان الثدي . 

●       من فوائد فول الصويا انه غني بهرمون الاستروجين الذي تفقده المرأة في سن اليأس ويساعد على حمايتها من أمراض الثدي .

●       أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يتناولن كميات كبيرة من الصويا تقل احتمالات إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 60%، فمن فوائد فول الصويا احتوائه على مركب الجينسينج والذي يساعد على حماية غدد إدرار الحليب فى الثدي من التطورات السرطانية .

فوائد التوت في حماية المرأة من امراض الثدي

●       يحتوي التوت على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة خاصة كمية من البوليفينول و الذي يعتبر مضادا قويا للأكسدة تعادل فعاليته 8 أضعاف فعالية فيتامين سي الذي يعتبر من مضادات الأكسدة الحيوية في جسم الإنسان .

●       ومن فوائد التوت في حماية المرأة من امراض الثدي أنه يعيق انقسام خلايا السرطان على اختلاف أنواعها، ومن بينها سرطان الثدي، كما أن لديه القدرة أيضًا على إعاقة انقسام خلايا الثدي بواسطة تشجيع التدمير الذاتي للخلية وإيقاف مرحلة انقسامها الأولية .

●       فوائد التوت في حماية المرأة من امراض الثدي أنه يساهم فى الوقاية من الإصابة بالعديد بالأورام، أبرزها سرطان الثدي والفم والمعدة والبروستاتا، نظرا لأن التوت غني جدا بمركبات الفلافونويد التي تحد من تطور بعض الأورام السرطانية .

●       يحتوي التوت البري على مواد طبيعية غذائية تكافح أنواع متعددة من الالتهابات و يعمل كذلك ‏على إيقاف دورة حياة الخلايا متضمنة الخلايا السرطانية و هذا بدوره يمنع انتشار المرض في ‏أجزاء الجسم ومنها منطقة الثدي .