سرطان الثدي.. كيف واجهته النجمات العربيات؟

المرض ليس جميلاً، فكيف إذا كان سرطان الثدي؟ 

هذا المرض الخبيث الذي لم يعد يفرق بين كبير وصغير، و بين مشهور و مغمور، و بين غني وفقير، يحول حياة ملايين الأشخاص حول العالم إلى كابوس متواصل، لا ينجلي إلا عند الإنتصار في المعركة ضد سرطان الثدي و النجاة منه.

و شهر أكتوبر من كل عام، هو شهر التوعية و الوقاية من سرطان الثدي، و يسلط الضوء بشكل أساسي على أهمية الكشف المبكر لعلاج هذا المرض الخبيث في بداياته.

خرافات حول سرطان الثدي النقيلي... اكتشفيها اليوم

أحببنا اليوم أن نستعرض لك، بعض القصص الناجحة لنجمات عربيات، واجهن مرض سرطان الثدي و أفلتن من براثنه بنجاح و عشن ليخبرن عن قصص مؤلمة و مبكية حول مجابهة سرطان الثدي.

شهيرات عربيات تحدين سرطان الثدي

ريم البنا

أبدت المغنية الفلسطينية الجميلة شجاعة كبيرة في محاربة سرطان الثدي، فلم يستطع هذا المرض الخبيث أن يحرمها من حبها للحياة و للغناء، على الرغم من طول معركتها مع السرطان لست سنوات تكللت بالنجاح، إلا أن المرض عاودها من جديد فقامت بحلق شعرها بالكامل لتبدأ رحلة جديدة من العلاج. 

أمل الدباس

فنانة أردنية، اضطرها سرطان الثدي للإبتعاد عن الفن لفترة من الوقت بغية الخضوع للعلاج، و هي التي كانت تعشق المسرح حتى الجنون.

بسمة وهبة

الإعلامية المصرية، فوجئت باكتشاف اصابتها بسرطان الثدي أثناء وجودها في إمارة دبي، لكنها واجهته بشجاعة و ثبات، و خضعت للعلاج في باريس لتتعافى من هذا المرض الخبيث.

بسمة وهبة: الحسد من أسباب إصابتي بالسرطان

إيمان عياد

من منا لا يذكر مذيعة قناة الجزيرة إيمان عياد، صاحبة الوجه الجميل و الصوت الرخيم؟ هي أيضاً اضطرت للغياب قسراً عن الشاشة لمدة سنتين و نصف بسبب مرضها بسرطان الثدي و خضوعها للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، و قد تحدثت عن تجربتها مع المرض شاكرة الله على شفائها و اعتبرت أن نجاتها من سرطان الثدي هي حياة جديدة لها.

الفنانة شادية

العصفورة المغردة التي أمتعنتنا بصوتها و تمثيلها أما كبار الممثلين المصريين، هاجمها سرطان الثدي فاضطرت للسفر للخارج لتلقي العلاج. و قد أجرت أكثر من جراحة لاستئصال أجزاء من الثدي، و قد تبرعت بشقتها لتصبح مركزاً لفحوصات سرطان الثدي.

نورا رحال

المطربة السورية الشابة التي أصيبا بسرطان الثدي في العام 2007، و قد سمح اكتشافها للمرض باكراً بمساعدة الأطباء على التحكم في انتشاره. و بالتالي لم تخضع للكثير من جلسات العلاج الكيميائي المرهقة.

فاديا الطويل

مديعة قناة "أم بي سي" الفضائية، تواجه سرطان الثدي منذ أن كانت في سن 32. و قد واجهته بشجاعة و شراسة حتى لا يقهرها، و بالفعل تمكنت من هزيمة المرض على الرغم من فجيعتها ب 13 امرأة من عائلتها توفين جراء هذا المرض.

المرض الخبيث عاد ليهاجم فاديا من جديد، مرة بالقفص الصدري نجحت في التخلص منه، و منذ فترة اضطرت للخضوع لعملية جراحية دقيقة لإزالة ورم سرطاني في الدماغ تكللت بالنجاح.

فيديو: تفاصيل الحالة الصحية لـ فاديا الطويل بعد استئصالها ورماً بالدماغ