نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب عند الرجل

تعد العلاقة الجنسية بين الزوجين، واحدة من ركائز ودعائم الزواج كونها توطد اواصر المحبة والترابط بين الزوجين فضلا عن الترابط العاطفي والاسري.

لكن قد تشوب العلاقة الحميمة بعض المشاكل من حين لاخر، ومنها مشكلة ضعف الانتصاب التي تعد من ابرز المشاكل الشائعة بين الرجال حول العالم. وهو ما قد يؤثر على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الجنسية بنجاح ويهدد العلاقة الزوجية بالمشاكل والانفصال في كثير من الحالات.

فما هي اسباب ضعف الانتصاب عند الرجال وكيف يمكن التغلب عليها؟ هذا ما نقدمه لكم اليوم وفقا لما جاء على موقع Everydayhealth.

اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل

بحسب الدكتور ديفيد شنارك، اخصائي علاج المشاكل الجنسية، فان ضعف الانتصاب هو مشكلة يعاني منها الرجال عند التقدم بالسن خاصة بعد سن ال 40 وليس 70 عاما كما كان يظن البعض.

وفي حال كان معدل المشكلة لا يتعدى 5 مرات فهو امر طبيعي، الا ان زيادتها عن هذا الحد يستوجب القلق واستشارة الطبيب المختص لتحديد الاسباب وطرق العلاج.

ومن اكثر الاسباب شيوعا وراء ضعف الانتصاب عند الرجل عدا السن:

•    القلق والتوتر بشكل مفرط والضغط النفسي.

•    تناول بعض الادوية مثل مدرات البول وادوية خفض تركيز الدهون.

•    امراض القلب والسكري وضغط الدم.

نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب عند الرجل

لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب اثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتجنب اثارها السلبية على الزوجين، ينصح الخبراء الرجال باتباع النصائح التالية:

•    اختيار الوقت المناسب للقيام بالعلاقة الحميمة يضمن الحصول على نتائج افضل من العلاقة، لذا لا ينصح بممارسة العلاقة الجنسية عند الشعور بالتعب او القلق.

•    زيادة الاستثارة الجنسية عن طريق المداعبة ما يساعد الطرفين على الاسترخاء والاستمتاع بالعلاقة بالقدر المطلوب.

•    الاستحمام بالماء الدافئ قبل القيام بالعلاقة الحميمة، وذلك للمساعدة على الاسترخاء والتقليل من حدة التوتر والقلق، اضافة الى تنشيط الدورة الدموية وضمان تدفقها الى العضو الذكري.

•    تجنب التدخين وتناول المنبهات قبل ممارسة العلاقة الجنسية لضمان القيام بها بنجاح ودون اي معوقات.

•    التركيز على تناول فيتامين بي3 المعروف اكثر ب النياسين، وهو احد فيتامينات مجموعة بي القابلة للذوبان في الدهون. ويمكن الحصول عليه من مصادر الطعام كالحبوب والفاصوليا والاسماك واللحوم والفطر المجفف والكبد والخميرة او عن على شكل مكملات غذائية لكن مع وصفة طبية.