علاج ضعف الانتصاب بتناول هذا الفيتامين

يعتبر ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي يعاني منها شريحة من الرجال، وهي تتلخص في عدم القدرة على الحفاظ على قوة ومدة انتصاب كافية لاتمام العملية الجنسية بنجاح وهو ما يؤثر سلباً على العلاقة بين الزوجين ويحول الحياة الزوجية الى حجيم لا يطاق احياناً. 

وغالباً ما تكون اسباب ضعف الانتصاب ناجمة عن التقدم في السن او توترات الحياة اليومية او الاصابة بامراض القلب والشرايين والسكري، فيلجأ الرجال المصابون بهذا المرض للعلاجات البديلة ومنها الفياغرا التي اخذت حيزاً كبيراً من اهتمام الرجال لعلاج مشكلة الانتصاب لكنه يحمل في الوقت ذاته العديد من المضاعفات الصحية غير المحمودة.

الا انه بالامكان علاج ضعف الانتصاب بتناول فيتامين معين يسهم في استعادة القدرة الجنسية عند الرجل وبشكل طبيعي.

النياسين لعلاج ضعف الانتصاب

هو فيتامين ب3 المعروف اكثر بالنياسين، وهو احد فيتامينات مجموعة ب القابلة للذوبان في الدهون، ويمكن الحصول عليه من عدة مصادر اما من الغذاء كالحبوب والفاصوليا والاسماك واللحوم والفطر المجفف والكبد والخميرة، او على شكل مكملات.

ويمكن للنياسين علاج ضعف الانتصاب من خلال تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم الى منطقة الاعضاء التناسلية، حيث ان حمض النيكوتينيك الموجود في النياسين يمكن ان يعمل على توسيع الاوعية الدموية في الحالات الصحية.

وبالتالي يمكن لمن يعاني من ضعف الانتصاب اللجوء الى فيتامين ب3 او النياسين، لعلاج هذه المشكلة وتعزيز قدرة الرجل في المحافظة على الانتصاب لوقت اطول. والنياسين فعال لحالات ضعف الانتصاب المعتدل الى الشديد.

وكانت دراسات عدة اشارت الى دور النياسين في تحسين وظيفة الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. وفي تنائج احدى هذه الدراسات والتي شملت حوالي 160 يعانون من العجز الجنسي وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، ان حوالي 80 رجلاً ممن كانوا يعانون من ضعف الانتصاب المعتدل الى الحاد اظهروا تحسناً ملموساً في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه بعد الخضوع للعلاج بالنياسين.

الاثار الجانبية لاستخدام النياسين لعلاج ضعف الانتصاب

لا بد من ذكر ان تناول مكملات النياسين يمكن ان يؤدي لخفض ضغط الدم بشكل كبير، وبالتالي لا بد من مراجعة الطبيب واستشارته حول فعالية تناول هذه المكملات حسب حالتك الصحية.

كما يمكن ان ينجم عن تناول النياسين لبعض الوقت الاثار الجانبية التالية:

•    قرحة المعدة وتلف الكبد.

•    ارتفاع مستويات السكر في الدم عند مرضى السكري من النوع الثاني.

•    اضطرابات المعدة وتوهج الجلد.

•    احمرار في الوجه والصدر.

•    الشعور بالوخز او الحرق.

لذا ينصح دوماً وقبل تناول النياسين او اية مكملات اخرى، مراجعة الطبيب المختص.