5 فوائد اقتصادية لقيادة المرأة للسيارة

تتمتع قيادة النساء للسيارات بالكثير من الفوائد وخاصة من الناحية الاقتصادية، رغم استخفاف البعض بقدرات المرأة في القيادة..

 وفيما يلي مجموعة من أهم الفوائد الاقتصادية التي ازدهرت منذ قيادة المرأة للسيارات:

  • توفير نفقات استخدام وسائل المواصلات الأكثر تكلفة والتي تفضل النساء استخدامها عادة لتوفيرها لعنصري الأمان والراحة مثل سيارات الليموزين أو خدمة أوبر.
  • توفير نفقات الاستعانة بسائق خاص، والتي قد تشكل عبء إضافي على ميزانية الأسرة، حيث قدرت قيمة المبالغ التي تدفع للسائقين الأجانب في السعودية بمتوسط 33 مليار ريال سعودي سنويا، ومن المتوقع أن تشهد أعداد السائقين الأجانب في السعودية انخفاض كبير خلال الفترة القادمة بسبب رفع الحظر عن قيادة السيارات.
  • زيادة أعداد النساء المشاركات في سوق العمل، وخاصة في المناطق التي يقل فيها توفر وسائل النقل العام، وهو ما يترتب عليه تقليل نسبة البطالة بين النساء مما يؤدي بالتبعية إلى زيادة دخل الأسرة.
  • زيادة نسبة الإنفاق على الخدمات والسلع الرئيسية والكمالية في الأسواق بسبب توفير نفقات الاستعانة بسائق خاص واستخدام وسائل النقل الأكثر تكلفة مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المحلي.
  • إنعاش قطاع وسوق السيارات بسبب تزايد الأعداد المستمرة للنساء اللواتي يرغبن بقيادة سياراتهم الخاصة ومن المتوقع أيضا أن تشهد العديد من القطاعات الأخرى ذات الصلة الوثيقة بقطاع السيارات المزيد من الانتعاش والازدهار، مثل قطاع التأمين ومبيعات قطع الغيار وورش إصلاح السيارات على غيرها.