نصائح قبل شراء سيارة مستعملة ذات سقف متحرك

شراء السيارات المستعملة قد لا يكون دائما الخيار الأفضل، عندما تقرر شراء سيارتك الخاصة، إلا أنه قد يصبح خيار جيدا في عدة حالات قليلة، مثل شراء السائق لسيارته الأولى والتي عادة ما يقوم باستبدالها بأخرى خلال سنوات قليلة، أو شراء سيارة خاصة في المراحل الأولى من تعلم قيادة السيارات للتدرب على القيادة، ومن بين الحالات الأخرى التي غالبا ما يختار فيها البعض شراء سيارات مستعملة، هي شراء السيارات النادرة أو القيمة، أو تلك التي تحمل ميزة ما يبحث عنها السائق مثل السيارات ذات السقف المتحرك، إلا أن الأخيرة تتطلب عناية خاصة عند شرائها.

فيما يلي مجموعة من النصائح السريعة والهامة لشراء سيارة مستعملة ذات سقف متحرك:

  • اختاري الوقت المناسب لشراء السيارة المستعملة ذات السقف المتحرك، بمعنى أن تختاري الوقت أو الموسم الذي غالبا ما تقدم فيه عروض تخفيضات على السيارات ذات الأسقف المتحركة، وتتجنبي الموسم الذي ترتفع فيه أسعار السيارات المستعملة، على سبيل المثال غالبا ما تكون أسعار السيارات المستعملة ذات الأسقف المتحركة مرتفعة خلال موسم الصيف، والذي يعد فيه هذا النوع من السيارات خيار مفضل لدى الكثيرين على العكس من موسم الشتاء.
  • عملية شراء السيارات المستعملة ذات الأسقف المتحركة تشبه عملية شراء أي سيارة مستعملة أخرى في ضرورة تفقد جميع أجزاء السيارة للتأكد من عملها بشكل جيد، ولكن في حالة السيارات المستعملة ذات الأسقف المتحركة يجب التركيز بشكل خاص على سقف السيارة المتحرك باعتباره الجزء المميز للسيارة.
  • تفقدي حاجز الزجاج الأمامي للسيارة وحول النوافذ الجانبية بعد فتح سقف السيارة بحثا عن أي علامات تدل على مشاكل عند الإغلاق الكامل لسقف السيارة للتأكد من أنها تنطبق تماما مع سقف السيارة عند رفعه.
  • قومي برفع السقف وخفضه عدة مرات للتحقق من أن آلية فتح وغلق سقف السيارة تعمل على النحو الصحيح، احرصي أيضا على التأكد من عدم إمكانية تسرب المياه داخل السيارة عند إغلاق سقف السيارة.
  • تأكدي أيضا من أن الأجهزة الميكانيكية في سقف السيارة والأجزاء التي تثبت سقف السيارة في أماكنها الصحيحة وغير معطلة.
  • احرصي على الحصول على التاريخ الكامل للإصلاحات التي خضعت لها السيارة، وتأكدي من كفاءة عمل السيارة وعدم وجود عيوب أو أعطال في الأجزاء الميكانيكية الداخلية للسيارة خاصة المحرك.
  • تفقدي الوثائق الخاصة بالسيارة بعناية للتأكد من قانونية عمليتي نقل وتسجيل ملكية السيارة، وتأكدي من عدم وجود مبالغ مالية واجبة الدفع على السيارة سواء كانت أقساط مستحقة الدفع أو غرامات مالية.