سيارة مرسيدس AMG الجديدة بأربعة أبواب الظهور الأول في دبي .. وسحر أذهل الحضور

مايا صباح Maya Sabbah

أداء قوي وتصميم مؤثر ..

بلونها الأزرق الساحر وتفاصيلها الأخاذة الباهرة حضرت سيارة مرسيدس AMG GT 63 S إلى دبي ولأيام معدودة، وذلك قبل إطلاقها رسميا في سوق الشرق الأوسط، والتي كانت قد كشفت عنها مرسيدس-AMG خلال معرض جنيف الدولي للسيارات.

ملامح لافتة وسمات ديناميكية مع أربعة أبواب ومواصفات لا مثيل أبهرت الحضور، وأذهلت محبي مرسيدس. إذ تبرز العناصر الرياضية للكوبيه من خلال التصميم المعبّر مع غطاء المحرّك المنخفض، والطرف الأمامي المميز، والمظهر العضلي الرياضي. وينطلق الطراز بسرعة قصوى تصل إلى 315 كيلومتر / الساعة، ويتمتع بديناميكيات للقيادة تسجّل معدلات مذهلة بكل جدارة. وتسمح محركات V6 بست أسطوانات بالاتجاه نفسه بتوفير تجربة جديدة كليا للقيادة.

ومما لا شك فيه أن هذه السيارة المميزة تجمع بين التصميم المتفرّد، والراحة القصوى، والمقومات الرياضية الفائقة، مع قوام أنيق يميل نحو الطرف الخلفي بكل جاذبية.

 

معالم مميزة وخصائص لا مثيل لها ..

تتبع سيارة AMG GT كوبيه الجديدة فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي. ويساعد اللوح الهوائي أمام المأخذ المركزي لهواء التبريد على تحسين كفاءة الديناميكيات الهوائية للسيارة. ويكتسب الطراز الملامح المميزة التي تتسم بها سيارات عائلة AMG GT  من خلال شبكة المبرد AMG بخصائص الحماية، والنوافذ الجانبية من دون إطارات، والزجاج الأمامي المسطّح، والطرف الأمامي المدبّب والإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك مع تصميمه المعزّز بهيئة الجناح النفّاث.

ويُظهر الجزء الخلفي للكوبيه الجديدة سمات مألوفة للغة AMG GT للتصميم، إذ تأتي المصابيح الخلفية النحيفة جدا بتقنية LED لتحدد حافة الصندوق الخلفي المميزة، في حين أن هندسة الجزء الخلفي بأسطحه المنحنية والموسّعة في مستويات عدة تؤكد الانتماء القوي لعائلة الطراز.

ويمكن التعرّف إلى الطرازين بمحركات من ثماني أسطوانات عبر الشفرات الأفقية الثلاث في المآخذ الهوائية الأمامية على الجانبين. أما الطراز بمحرك من ست أسطوانات، فيضم شفرة واحدة في شبكة مأخذ الهواء، وحواف مستديرة للعادم الثنائي، وموزّعا هوائيا خلفيا أقل وضوحا إلى حد ما.

جاذبية مطلقة حسب الطلب

تأتي السيارة بطيف شامل من باقات التجهيزات المخصصة للهيكل الخارجي، والتي يمكن استخدامها لإضافة لمسات مختلفة من حيث التصميم. وتتألف الباقة الليلية من حواف باللون الأسود شديد اللمعان، بينما تُبرز باقة الكروم مثلا المظهر الفخم للسيارة، مع حواف وأجزاء مُضافة من الكروم شديد اللمعان. وتوفر باقتان من ألياف الكربون أنماطا مختلفة من الحواف بألياف الكربون، في حين أن باقة الديناميكيات الهوائية تمنح السيارة إطلالة رياضية أكثر، وهي ميزة جديدة في هذه الفئة. وتتضمن مزايا عملية إضافية باللون الأسود شديد اللمعان، والجناح النفّاث بظلال فضية في الإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك، والانحناءة الثابتة للطرف الخلفي، كما أنها تقلل طبيعيا من قوة الرفع عند القيادة بسرعات عالية. ومع باقة V8 الأنيقة، يمكن تجهيز الطراز بست أسطوانات أيضا بمزايا تصميم من الإصدارات ذات محرك الثماني أسطوانات.

أفضل أداء رياضي على الإطلاق

عُزِّزت القوة التي يولّدها محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 4.0 لتر في سيارة GT 63 S 4MATIC+ من مرسيدس-AMG. وتبلغ قوة المحرك 470 كيلوواط (639 حصانا)، مع أقصى عزم للدوران مقداره 900 نيوتن متر، وذلك ضمن نطاق واسع من سرعات المحرك يتراوح ما بين 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة. ويُعبّر عن ذلك بوضوح التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية، فضلا عن السرعة القصوى التي تبلغ 315 كيلومترا في الساعة.