انتبهي للأمور التالية عند شراء سيارة

تجربة شراء سيارة قد تكون تجربة عسيرة بعض الشيء، بغض النظر عن مدى استعدادك لها، ولكن حتى لا تتحول أيضا إلى تجربة مزعجة تحمل الكثير من الخسائر المادية، هناك عدة أشياء عليك الانتباه لها قبل إتمام صفقة شرائك للسيارة.

مجموعة من أهم النصائح للحصول على أفضل صفقة شراء ممكنة عند شراء سيارة خاصة:

•تفقدي إعلان البيع جيدا قبل أن تقرر الاتصال بالرقم المرفق في إعلان بيع السيارة، تفقد الإعلان جيدا بحثا عن أي تفاصيل قد تبدو مثيرة للشك، ويفضل أن تقوم بالبحث أيضا عن المزيد من المعلومات عن جهة البيع وأرقام الاتصال وعنوان البريد الإليكتروني المرفق في الإعلان ويمكنك القيام بذلك من خلال شبكة الإنترنت.

•تجنبي شراء سيارة من أناس يدعون أنهم يقومون ببيع سيارتهم الخاصة ويعرضون أكثر من سيارة للبيع، إذا قمت بالاتصال بالرقم المرفق في إعلان عرض سيارة خاصة بأحد الأشخاص للبيع ووجدت أن البائع يسألك أي سيارة ترغب في شرائها فعليك التراجع عن صفقة شراء السيارة.

تجنب مقابلة البائع في مكان غير محدد أو موثوق عند الاتفاق

•احرصي على الحصول على تقرير مفصل عن تاريخ السيارة قبل أن تقرر شرائها وهو أمر حتمي في حالة شراء السيارات المستعملة، ويمكنك الحصول على تقرير من هذا النوع من خلال خدمة التحقق من تاريخ السيارة وهي واحدة من الخدمات المدفوعة والمقدمة عبر شبكة الإنترنت، وهذه الخطوة لن تساعدك فقط على معرفة معلومات عن الأضرار أو الأعطال التي قد تكون قد لحقت بالسيارة بالماضي، وإنما ستعطيك أيضا بعض المعلومات القيمة التي قد تساعدك على التفاوض بسهولة أكبر مع البائع على سعر الشراء.

•تأكدي من معرفة المعلومات الأساسية عن البائع مثل اسمه الكامل وعنوانه وعنوان جهة عمله، وتأكدي من صحة هذه المعلومات عند قيامه بإعطائها لك قبل البدء في إتمام صفقة شراء السيارة، وفي حالة تردده في إعطائك هذه المعلومات عليك التراجع عن صفقة شراء السيارة.

•تجنبي مقابلة البائع في مكان غير محدد أو موثوق عند الاتفاق على المقابلة لإتمام صفقة الشراء واحرصي على أن يكون في مكان عام أو مكان موثوق حتى لا تعرضي سلامتك الشخصية للخطر في حالة كون ذلك الشخص محتالة ويدعي محاولة بيع سيارته بهدف الاحتيال والسرقة.

احرص على الحصول على تقرير مفصل عن تاريخ السيارة

•احرصي على تفقد أوراق تسجيل السيارة أولا وتأكد من صحتها قبل إتمام صفقة الشراء.

•تأكدي من عدم وجود مخالفات أو أقساط مستحقة الدفع على السيارة قبل إتمام عملية شراء السيارة.

•احرصي على تفقد السيارة على الطبيعة أولا وجرب قيادتها للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، وفي حالة السيارات المستعملة يفضل الاستعانة بميكانيكي سيارات لفحص السيارة جيدا والتأكد من خلوها من الأعطال قبل شرائها.

تجنب شراء سيارة من أناس يدعون أنهم يقومون ببيع سيارتهم الخاصة

•احرصي على إتمام عملية نقل الأموال من خلال التحويل على حساب بنكي بعد توقيع الأوراق المطلوبة لإتمام صفقة البيع، وتجنبي حمل مبالغ نقدية كبيرة والذهاب للقاء البائع، يمكنك استخدام الشيكات أو وصولات الأمانة كطريقة للدفع إلا أنها غالبا ما تكون طريقة مرفوضة للدفع من قبل البائعين بسبب انتشار عمليات الاحتيال والسرقة.