نصائح لركن السيارات

عادة ما تجد نسبة لا بأس بها من السائقات النساء صعوبة كبيرة في ركن سياراتهن في مواقف السيارات، وغالبا ما يزادا الأمر صعوبة إذا ما تضمن تحديات أو مشكلات أخرى ترتبط ارتباطا وثيقا بعملية ركن السيارة.

من أجل ذلك سنستعرض معا مجموعة من أفضل نصائح ركن السيارات لعملية ركن بسيطة وآمنة:

قومي بالركن في عكس اتجاه الحارة المخصصة للسيارة في موقف السيارات:

ويقصد بذلك أن تقومي بالتراجع بالخلف لسيارتك وتقومي بالركن في المكان المخصص لا أن تقودي سيارتك إلى الأمام مباشرة في اتجاه المكان المخصص لركن سيارتك، وهذه النصيحة مهمة بشكل خاص في حالة مساحات الركن المحدودة، وتعد طريقة أكثر سهولة لركن السيارة في مثل هذه الحالة ولا تحتاج سوى التدرب عليها عدة مرات لإجادتها، كما أنها تعد طريقة أكثر أمنا للركن.

اختاري مكانا آمنا للركن:

من الضروري للغاية أن تقوم السائقة باختيار أكثر مكان آمن ممكن لركن سياراتها، حتى لا تعرض سلامتها للخطر عند عودتها لاستعادة سيارتها مرة أخرى، ومن أهم شروط مكان الركن الآمن أن يكون جراج أو موقف للسيارات يحتوي على العديد من السيارات الأخرى، وأن يكون مضاء بشكل جيد، وفي منطقة غير منعزلة، ويفضل أن يكون من مواقف السيارات التي يتم مراقبتها بدوائر تلفزيونية مغلقة أو أفراد أمن.

انتبهي جيدا للمكان الذي تضعين فيه أغراضك القيمة في السيارة:

وضع أغراض قد تبدو ثمينة أو قيمة في مكان داخل السيارة يمكن للمارة بجانب السيارة مشاهدته من الخارج يعد واحد من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها أي سائق عند ركن سيارته في مكان ما، لأن ذلك يجعل السيارة هدفا للسرقة، الخيار الأفضل في هذه الحالة هو وضع أي أشياء ثمينة في صندوق السيارة لتجنب جذب الانتباه غير المرغوب فيه.

لا تتسرعي بمغادرة موقف السيارات قبل أن تجدي مكان مناسب للركن:

غالبا ما يتسرع السائقون بالابتعاد بسياراتهم عن موقف السيارات المزدحم بمجرد الاكتفاء بإلقاء نظرة سريعة، وهذا قد لا يكون أفضل تصرف، لعدة أسباب أهمها أن الاحتمال الأرجح هو أن السائق لن يتمكن من العثور على مكان آخر ملائم للركن بسهولة.

حاولي تجنب تعرض سيارتك للأضرار أثناء الركن:

ويقصد بذلك تجنب إصابتها بخدوش أو صدمات وغالبا ما يحدث ذلك عند ركن السيارة في مكان يجعلها عرضة للاحتكاك والاصطدام بالسيارات المجاورة لها أثناء تحركها في المكان، ولتجنب حدوث ذلك ينصح بركن السيارة في مكان بعيد عن أماكن الاصطدام والاحتاك، وتذكري هذه النصيحة بشكل خاص عند ذهابك بسيارتك إلى أحد محلات السوبرماركت أو محلات البيع بالتجزئة، احرصي على ركن سيارتك بعيدا عن أماكن تحرك ومرور عربات السوبر ماركت والأركان لتجنب إصابة سيارتك بأضرار.

استخدمي التكنولوجيا المتاحة لديك:

إذا كنت من المحظوظين الذين يمتلكون سيارة مزودة بخاصية الركن الذاتي، استخدمي هذه التكنولوجيا لمساعدتك على ركن سيارتك، خاصة إذا كنت تحتاجين إلى استخدام تقنية ركن معقدة بعض الشيء مثل تقنية النقل الموازي.

تذكري مكان ركن سيارتك جيدا:

وهي نصيحة هامة في حالة ركن السيارة في مكان مزدحم بالكثير من السيارات أو في موقف سيارات ضخم متعدد الطوابق داخل مول تجاري، ويمكنك تذكر مكان ركن سيارتك بعدة طرق أهمها كتابة بعض الملاحظات عن مكان ركن سيارتك لتذكرها في وقت لاحق أو استخدام أحد التطبيقات الجديدة على الهواتف الذكية والمستخدمة في الكشف عن آخر موقع تركت فيه سيارتك.