دليلك ليوم رائع دون أعطال بصحبة سيارتك على الشاطئ

الذهاب في رحلة إلى الشاطئ بصحبة أفراد العائلة غالبا ما يكون نشاط ممتع للغاية.. حتى تعلق سيارتك في الرمال، لحسن الحظ يمكنك دائما أن تتفادي هذه المشكلة المزعجة التي يمكنها أن تعكر صفو رحلتك على الشاطئ، باتخاذ مجموعة من الإجراءات البسيطة التي يمكنها أن تحمي سيارتك من أن تعلق في رمال الشاطئ، وتجعلك مضطرة للبحث عمن يقوم بقطر سيارتك إلى خارج الرمال.

إليك مجموعة من النصائح الهامة لقضاء يوم رائع على الشاطئ دون أن تعاني سيارتك من المشكلات أو الأعطال:

  • لا تنسي أن تقومي بفحص روتني سريع لسيارتك للتأكد من عدم وجود خطب ما في السيارة، مع التأكد من فحص مستويات سوائل السيارة ، خاصة وإن كانت الرحلة إلى الشاطئ طويلة نسبيا.
  • عند وصولك إلى الشاطئ يفضل أن تقومي بركن سيارتك في موقف السيارات الخاص إن وجد، خاصة إن كانت سيارتك من السيارات ذات الدفع الثنائي، وذلك لتجنب قيادة سيارتك فوق الرمال وهو ما قد يعرضها لأن تعلق في الرمال.
  • إذا ما اضطررت إلى قيادة سيارتك على الشاطئ، احرصي على قيادتها على منطقة الرمال المضغوطة والرطبة قليلا، وتجنبي قيادتها على منطقة الرمال الناعمة والتي غالبا ما تجعل سيارتك أكثر عرضة بأن تغرس في الرمال.
  • تجنبي القيام بانعطافات حادة ومفاجئة واحرصي على أن تكون حركتك بالسيارة مستقرة ومتوازنة حتى تتجنبي خطر أن تغرس سيارتك في الرمال.
  • إذا ما شعرت أن سيارتك علقت في الرمال لا تحاولي المضي قدما في نفس اتجاه قيادتك للسيارة وإنما جربي التراجع بالسيارة في الاتجاه الخلفي.
  • إذا وجدت صعوبة في التراجع بسيارتك إلى الخلف أو الاتجاه العكسي بسبب عدم وجود أرضية متماسكة من الرمال أسفل عجلات سيارتك، جربي وضع سجادة أو حصيرة أرضية أسفل العجلات في ذلك الاتجاه لكي تعطي استقرار وتماسك إضافي لأرضية الرمال في اتجاه حركة السيارة.
  • قومي بتفريغ جزء قليل للغاية من هواء إطارات السيارة والذي قد يزيد من فرصة دخول العجلات في عمق أكبر في داخل الرمال.
  • إذا ما علقت سيارتك في الرمال ولم تتمكني من إخراجها بالطرق السابق ذكرها جربي حفر الرمال حول العجلات والتي تعيق من حركة سيارتك، ويمكنك أيضا أن تقومي بتبليل أو ترطيب الرمال خلف إطارات سيارتك حتى تجعلي أرضية الرمال خلف إطارات سيارتك أكثر تماسكا.
  • في حالة فشل الطرق السابقة عليك أن تقومي بالاستعانة بخدمة سحب سيارتك العالقة من الرمال، وتوقعي أن تضطري للدفع في مقابل هذه الخدمة وقبل أن تشعرك هذه الفكرة بالانزعاج تذكري أن المقابل المادي لخدمة سحب السيارة أقل بكثير من المقابل المادي لإصلاح السيارة أو شراء سيارة جديدة إذا ما أصيبت السيارة بأضرار كبيرة بسبب تركها عالقة على رمال الشاطئ لفترة أطول مما يجب قبل طلب المساعدة.