في يوم الأرض.. سيارات تساعد في الحفاظ على بيئة نظيفة

يصادف اليوم الخميس، 22 أبريل 2021، يوم الأرض، وهو حدث سنوي يُحتفل به في جميع أنحاء العالم، لإظهار الدعم لحماية البيئة، وبدأ الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن الآن فعاليات في أكثر من 193 بلدًا حول العالم، وبهذه المناسبة، نستعرض معكم جهود شركات السيارات العالمية في إنتاج سيارات هجينة صديقة للبيئة.

السيارات الكهربائية تحافظ على البيئة

السيارات الكهربائية تحافظ على البيئة

مؤخرا اتجهت شركات السيارات العالمية، إلى تطوير وإنتاج سيارات كهربائية هجينة، وسيارات كهربائية بالكامل، وشهد معرض شنغهاي المنعقد حاليا وحتى يوم 28 أبريل الجاري، الإعلان عن أكثر من سيارة كهربائية، لكبار الصانعين حول العالم، أمثال مرسيدس ومازيراتي وأودي وفلوكس فاغن وغيرها من الشركات، وتهدف السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة عموما، إلى تخفيف الانبعاثات، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مما يسهم تاليا في الحفاظ على البيئة.

مازيراتي تعلن عن أول سيارة دفع رباعي هجينة

مازيراتي تعلن عن أول سيارة دفع رباعي هجينة

أعلنت مازيراتي عن أول سيارة دفع رباعي هجينة، في معرض شنغهاي، وكشفت الشركة عن سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات "ليڤانتي هايبرد"، التي تعكس التزام مازيراتي بمواصلة تطبيق استراتيجيتها للسيارات الكهربائية، والتي بدأت بطراز جيبلي هايبرد.

وتتفرد ليڤانتي هايبرد بكونها سيارة رياضية سريعة وصديقة للبيئة وذات مزايا استثنائية، تمتاز بأنها أكثر سرعة واستدامة مقارنة مع نظيراتها العاملة بالديزل أو البنزين، ووتم تزويد ليڤانتي هايبرد بمحرك ذي 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، بالإضافة إلى مُحرك هجين باستطاعة 48 فولط.

سيارة أودي A6 e-tron الكهربائية

سيارة أودي A6 e-tron الكهربائية

من جابنها كشفت شركة أودي الألمانية، عن المركبة A6 e-tron الكهربائية بالكامل، سيارة A6 e-tron  كشف عنها بطلاء Heliosilver ذي المظهر ثلاثي الأبعاد، الذي يعكس حرارة الشمس، وتتميز بمصابيح Digital Matrix LED ديناميكية، والتي يُمكنها عرض لعبة فيديو متعددة اللاعبين على حائط أمامها، وتحصل السيارة على بطارية بقدرة 100 كيلوواط مع تقنية شحن بقوة 800 واط، لتتمكن من شحنها بنطاق يبلغ 300 كيلومتر في 10 دقائق فقط، وتستغرق أقل من 25 دقيقة للشحن من 5% إلى 80%، في حين أن نطاقها الإجمالي يزيد عن 700 كم للشحنة الكاملة.

سيارات فولكس فاغن الكهربائية

فولكس واغن Crozz

كشفت شركة فولكس فاغن الألمانية في معرض شنغهاي للسيارات عن سيارتي "ID6. X" و"Crozz"، وهما من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالبطارية، وتهدف الشركة إلى بيع أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية في الصين فقط هذا العام، بعد أن أعلنت استثمار 15 مليار يورو في تكنولوجيا السيارات في السنوات الأربعة المقبلة.

مرسيدس EQB الكهربائية

مرسيدس EQB الكهربائية

أيضا عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس، كشفت بدورها في المعرض، شركة عن سيارتها EQB الكهربائية المدمجة، التي ستنطلق بقوة تصل إلى 272 حصان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 160 كلم/س، كما يتوفر لها العديد من البطاريات بسعات مختلفة تصل بها إلى مدى السير 419 كلم.