طرق بسيطة لإزالة الخدوش من زجاج السيارة

ازالة خدوش زجاج السيارة عملية ضرورية للغاية، حتى تمنح سيارتك رونقها وجمالها كما لو كانت جديدة دائما، خدوش السيارة تؤثر سلبا على مظهر السيارة، كما تؤثر أيضا على سعرها لو أردت بيعها أو استبدالها.

ازالة خدوش زجاج السيارة

طرق بسيطة لإزالة الخدوش من زجاج السيارة

طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة التي تشوه مظهرها، ليس هذا فحسب، بل إن الخدوش على الزجاج قد تسبب في حادثة أو من الممكن أن يتحطم الزجاج أثناء القيادة، وقطعا هناك بعض الخدوش التي يمكن معالجتها، والبعض الأخر لا يجدي معه نفعا غير استبداله كلية.

  1. قومي برش منظف الزجاج على النافذة المصابة بالخدوش وتنظيفها بقطعة قماش ناعمة، يمكنك خلط ربع أنبوب معجون أسنان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وضعي الخليط على مكان الخدش باستخدام إصبع اليد مع فركه بحركة دائرية، استخدمي قطعة قماش نظيفة بعد وضع الخليط بخمسة دقائق، وامسحي مكان الخدش بحركة دائرية حتى يختفي، ثم رشي منظف الزجاج على مكان الخدش وامسحيه بقطعة قماش.
  2. أيضا يمكنك مزج مادة jewelers rouge والجلسرين والماء في وعاء بكميات متساوية، والاستمرار بتحريك المزيج حتى يصبح لونه موحدا، وضعي المزيج على مكان الخدش باستخدام إصبع اليد بحركةٍ دائرية، اتركي المزيج على مكان الخدش لمدة خمس دقائق، ثم رشي منظف الزجاج على مكان الخدش وامسحيه بقطعة قماش ناعمة، في حال بقاء أثار الخدوش، كرري العملية مرتين أو ثلاثة على فترات.