خطوات بسيطة لتعقيم وتطهير سيارتك من فيروس كورونا

تعقيم السيارة من الفيروسات ضرورة ملحة للغاية، مع انتشار فيروس كورونا المستجد، خصوصا في ظل اتجاه العديد من الدول إلى فرض فترة إغلاق ثانية، تجنبا للموجة الثانية في فيروس كورونا، ومن بين أهم ما يجب تعقيمه في هذا الوضع السيارات، خصوصا لمن لا تسمح لهم ظروفهم بالعزل الاختياري، وللأمهات اللواتي يوصلن أطفالهن إلى المدارس بسيارتهن.

تعقيم وتطهير السيارة

تعقيم السيارة من الفيروسات

  • تعقيم السيارة يعني تعقيم الأجزاء التي قد تكون مصدر لانتقال العدوى، مثل المقصورة والمفاتيح، وزجاج الأبواب، بالإضافة إلى مفاتيح التحكم في المكيف، والجير، وفرش المقاعد، وعجلة القيادة.
  • يفضل اللجوء في البداية إلى استخدام الماء والصابون كأول خطوات تعقيم السيارة من فيروس كورونا، واستخدام بخاخات الكحول الإيثلي 70%، على عجلة القيادة والجير وكل ما يمكن لمسه باليد أثناء القيادة، ويفضل ترك المادة المطهرة على الأجزاء المراد تعقيمها لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ومن ثم إزالتها بواسطة قطعة قماش جاف.
  • طالما أنت في السيارة، فينصح باستخدام الكحول الإيثلي كل ساعتين على عصا الجير، ومسح مقاعد السيارة ومقابض الأبواب ومفاتيح المكيف، وكل ما تطاله اليد أثناء القيادة، ولا تنسي المقاعد الخلفية قبل صعود الأطفال إلى السيارة، واحرصي على ارتداء القفازات قدر الإمكان أثناء القيادة.
  • إذا كانت حالة الطقس تسمح، فيفضل ترك السيارة تحت أشعة الشمس لفترة قصيرة، أيضا علينا التخلص من المخلفات داخل السيارة أولا بأول.