خاص "هي" – تجربة Aston Martin Vantage Coupe تفوق الخيال وخيار المرأة العربية الأول

في عالم التطور والتكنولوجيا الإبداعية اليوم، ندخل في مزايا مميّزة من الرفاهية الخيالية.. وبالنسبة الى عالم السيارات فهو عالم آخر مليء بالخيارات الجذابة والمغرية.

نعم يمكنكِ أن تقودي سيارة رياضية ولما لا يكون الخيار لك أيضاً أن تختاري سيارة سريعة بمقعدين وبهيكل جذاب وجميل.

إنها سيارة "أستون مارتن فانتاج كوبيه" Vantage Coupe  Aston Martinبمقعدين والتي يمكن أن تستبعديها بسبب طابعها الذكوري المتعارف ولكن الحقيقة مختلفة تماماً، كانت تجربة "هي" مع الـ"أستون" من أهم التجارب على الإطلاق، لا بل أهمها.

هيكل لا يمكن للعين أن تتجاهله

بمظهرها الذي لا يوصف تنبهر بجنالية السيارة على الفور. إذ تعمل الأشكال الرياضية الواضحة والمنحوتة بدقة على إضفاء طابع رياضي وثّاب، في حين تعبر الأطوال القصيرة نسبياً لمقدمة وخلفية السيارة والأجنحة القوية والحواشي الواسعة عن المرونة والديناميكية الكامنة في هذه السيارة. وللمصابيح حكاية أخرى إذ تلعب دوراً أساسياً في مظهر السيارة كما تساهم في منحها هوية قوية ومتفردة.

تصميم ساحر وتقنية عالية

فور فتح أبواب المقصورة، تشعرين بالفخامة التامة ولا يمكنك أن تتجاهلين جمالية الجلد من الداخل ورائحته ومقاعد "سبورت بلاس" Sport Plus. أما قمرة القيادة فهي رياضية بامتياز، حيث يتمتع تصميم المقعد ذو الطابع المرتفع للمقصورة بوضعية القيادة الأكثر انخفاضاً لتوفير تجربة قيادة مميزة. أما لنقل الحركة فما عليك سوى اختيار الأزرار الدائرية التي تتواجد داخل لوحة السيارة الأمامية.

لوحة الأزرار

ورغم أنها سيارة بمقعدين إلا أنها توفر مساحة تخزين كبيرة مع المساحة القابلة للاستخدام خلف المقاعد ومناطق التخزين الكبيرة ثنائية المستوى.

وتتميز السيارة بالمستوى المرتفع لمعداتها القياسية، بما يشمل وظيفة إيقاف وتشغيل المحرك بدون مفتاح ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام عرض مسافة ركن السيارة ما يساعدك على ركن السيارة بكل سهولة دون تكبّد العناء مع إضافة أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية المخصصة لهذا الغرض. ويتألف نظام الترفيه الداخلي في السيارة والذي يمكن التحكم به واستعراضه من خلال شاشة LCD بمقاس 8 بوصة مثبتة في المنتصف من نظام الصوت ونظام تشغيل الصوت والهاتف بتقنية "بلوتوث" Bluetooth ونظام تشغيل الصوت من أجهزة "آيبود" Ipod و "آي فون" Iphone و "يو إس بي" Usb إلى جانب نظام متكامل للملاحة بالأقمار الصناعية.

سرعة قياسية ومحرك هائل

توظف السيارة مجموعة متطورة من الأنظمة الإلكترونية المتكاملة لتوفير أقصى قدر ممكن من التحكم ومتعة القيادة، وتقوم سيارة "فانتاج" Vantage بإرسال قوتها وعزم دورانها المذهل إلى العجلات الخلفية عبر نظام نقل الحركة ZF ثماني السرعات والمثبت في الخلف. ومع قدرتها على التسارع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ سا في غضون 3.5 ثانية فقط.

ما يزيد الأدرينالين لمحبي السرعة والمتعة في القيادة إذ عند تجربة دواسة الوقود تهرع السيارة الى الانطلاق السريع ما يضفي الشعور بالثقة للسائق.