أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة عند تشغيل المكيف

رغم الأهمية الكبيرة لمكيف السيارة، قد لا يستمتع بعض سائقي السيارة بهذه الميزة، وخصوصا من يقودون السيارة بالمناطق الحارة، حيث أنهم قد يعانون من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بمحرك السيارة أثناء تشغيل المكيف، فإما أن يتمتع القائد بالمكيف في السيارة، وإما يتعرض المحرك إلى أضرار وخيمة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء تشغيل مكيف السيارة

  • من الأسباب الأساسية التي ربما تسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء تشغيل مكيف السيارة، هو عدم حركة الماء الموجود في دائرة التبريد بالشكل الصحيح، ففي حالة عدم تحرك الماء في دائرة تبريد السيارة بشكل صحيح، فيجب التوجه إلى مركز صيانة متخصص لكي تكشف على حالة مضخة الماء.
  • من الأسباب الرئيسية والشائعة في عالم السيارات، والتي تسبب ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بمحرك السيارة أثناء تشغيل مكيف الهواء هي مروحة المكيف، فإذا كانت مروحة المكيف ذات حجم صغير، فإنه في هذه الحالة ربما لا تتمكن من تبريد المحرك بشكل جيد، ما يسبب ارتفاع حرارة المحرك.
  • من أبرز الأجزاء التي ربما تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة أثناء تشغيل المكيف، هو انخفاض كمية الماء المسئولة عن التبريد في ردياتير السيارة، لذا عليك فحص هذا الجزء من وقت إلى آخر وتزويده بالماء ا حتى تتجنب تعرضه للإنسداد، وبالتالي ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة.