طريقة تشغيل السيارة الاوتوماتيك بدون بطارية

إذا ما توقفت بطارية السيارة عن العمل في السيارة ذات ناقل حركة قياسي عن العمل، فيمكنك أن تمنح بطارية السيارة دفعة من الطاقة لمساعدتها على العمل مرة أخرى، بالنزول بالسيارة في اتجاه الأسفل من قمة طريق منحدر مع رفع القابض في السيارة في اتجاه الأعلى، وبالرغم من أن هذه الطريقة ليست سهلة التطبيق ولكن بالإمكان تطبيقها، ولكن ماذا عن السيارات الأوتوماتيك ذات البطارية المتوقفة؟ على العكس مما يعتقد الكثيرين فإن تشغيل السيارة الأوتوماتيك ذات البطارية المتوقفة أكثر سهولة بالمقارنة بالسيارات ذات ناقل الحركة القياسي أو اليدوي، ولن تحتاج أيضا للاستعانة بسيارة أخرى ذات بطارية مشحونة، ويمكن تشغيل السيارة الأوتوماتيك ذات البطارية المتوقفة بدون مساعدة على النحو التالي:

الخطوة 1

قومي بإحضار شاحن بطارية السيارة ويفضل أن يكون من النوع الجيد الذي يحتوي على مؤشر في صورة مصباح صغير يضاء في حالة عمل الشاحن.

الخطوة 2

قومي بتثبيت المشبك في نهاية الطرف الأحمر من الشاحن في الطرف الموجب من بطارية السيارة (في حالة عدم وجود علامة الطرفي الموجب أو السالب في البطارية يمكن الاستدلال عليها بالاعتماد على موقع كل طرف في حجرة المحرك أو الرجوع إلى الدليل الخاص بالسيارة لمعرفة المعلومة المطلوبة).

الخطوة 3

قومي بتثبيت المشبك في نهاية الطرف الأسود من الشاحن في الطرف السالب من بطارية السيارة ولكن تأكدي أولا من وجود زر تشغيل وإيقاف في الشاحن المستخدم، وإلا فإن الإجراء الأكثر أمانا هو تثبيت المشبك في الطرف الأسود من الشاحن بقطعة معدنية غير متحركة بعيدًا عن البطارية لمنع تطاير الشرر أثناء عملية الشن.

الخطوة 4

تأكدي من أن جميع الكابلات والمشابك المستخدمة في عملية شحن البطارية ليست موضوعة على أي جزء متحرك من أجزاء المحرك قبل محاولة تشغيل السيارة، بعدها قم بتشغيل مفتاح التشغيل في شاحن البطارية (إذا كان متوفر) وابدئي في تشغيل السيارة، وبعد التأكد من انتهاء عملية الشحن، قومي بإغلاق مفتاح التشغيل (إن وجد) وإزالة المشبك في الطرف الأسود أولا، ثم المشبك في الطرف الأحمر.

ملحوظة:

  • احرصي دائما على حمل شاحن أتوماتيك للبطارية لاستخدامه في شحن بطارية سيارتك عند الحاجة لذلك، وتأكدي من أن الشاحن مشحون تماما قبل وضعه في السيارة.
  • في حالة عدم نجاح عملية شحن البطارية باستخدام الشاحن الأوتوماتيك غالبا ما يكون السبب أن بطارية السيارة قديمة للغاية أو ضعيفة للغاية وتخلو تماما من أي شحن كهربي.
  • تأكدي من نظافة طرفي بطارية السيارة وعدم تراكم أي أتربة أو أوساخ على طرفي البطارية، لأن ذلك غالبا ما يعيق عملية إعادة شحن بطارية السيارة، وهو ما ينطبق أيضا على وجود تآكل في طرفي بطارية السيارة.