بالصور: حسناوات اقتحمن عالم الرجال وتألقن في حلبات السباق

لطالما مثلت رياضة المحركات بصورة عامة، وسباقات السيارات على وجه التحديد، ساحة خصبة تاريخياً لهيمنة "ذكورية" خلف عجلة القيادة، تفرضها التحديات الجسدية الجسيمة واحتياجها لتركيز ذهني وبدني عاليين نحو ضمان تحقيق نتائج مميزة، إلا أن تاريخ هذه الرياضة، أكد ولمرات عديدة قدرة السيدات على فرض نفسهن كمنافسات بارزات، وسائقات يتمتعن بمستوى احترافي رائع، ما أهلن لكي يصبحن نجمات عالميات، إلا أن اللافت بالأمر أن العديد من هؤلاء النجمات يصنفن بمرتبة ملكات جمال.

ترصد "مجلة هي" أبرز الحسناوات اللتن نجحن في اقتحام عالم الرجال، ونافسن على ألقاب الحلبات وبطولات عالم رياضة السيارات.

 

1ـ سيدني إليمانن

لم يمنع فوز سيدني إليمانن بلقب ملكة جمال سويسرا في دخول عالم سباقات السيارات

رغم حصدها لقب ملكة جمال سويسرا في العام 2008، إلا أن تعطش السويسرية سيدني إليمانن لعالم السباقات، كان وراء دخولها عالم السباقات بشكل رسمي في العام 2010، ونجحت في تحقيق أرقامٍ مميزة، من أبرزها خوض تحدي سباق لومان الشهير الممتد لـ 24 ساعة، بجانب أنها أول امرأة تنجح في دخول عالم سباقات سوبر جي تي.

 

2ـ ميكا دونو

جمعت الفنزويلية ميلكا دونو بين نجاح العمل كعارضة أزياء وبين سباقات السيارات

رغم أن ميلكا دونو قد لا تكون من بين أمهر الحسناوات اللتن نجحن في شق طريقهن إلى عالم النجومية في سباقات السيارات، إلا أن السائقة الفنزويلية، لها شعبية كبيرة، جراء نجاحها في الجميع بين العمل كعارضة أزياء وبين سباقات السيارات وذلك منذ خوض سباقها الأول في العام 1998.

 

3ـ مادالينا أنتاس

تعد ماداينا أنتاس أيقونة رياضة المحركات في البرتغال

تمثل مادالينا أنتاس أيقونة رياضية المحركات في البرتغال توازي من حيث الشهرة تلك التي يمتلكها نجم كرة القدم في بلادها كريستيانو رونالدو، وذلك بعد أن نجحت أنتاس في اقتحام سباقات الراليات، وحققت أرقاماً رائعة في عالم الراليات الذي يتطلب جهداً بدنياً وتركيزاً عالياً خلف المقود.

 

4ـ دانيكا باتريك

نجمة سباقات الناسكار الأميركية دانيكا باتريك

تعتبر الأمريكية دانيكا باتريك أنجح امرأة في تاريخ سباقات الناسكار الأميركية، بعد أن حققت الكثير من الإنجازات، في رياضة تتطلب تتناسق كبيراً بين الجهد البدني والتركيز العقلي، خصوصاً أن ما حققته دانيكا يتفوق حتى على العديد من نجوم هذه الرياضة من الرجال.

 

5ـ شانون ماكينتوش

السائقة الأميركية شانون ماكينتوش

سطع نجم الأميركية شانون ماكينتوش (29 عاماً) وهي في سن مبكرة، ونجحت في تحقيق نجاحات باهرة في العديد من أنماط سباقات الحلبات، ومن ضمنها الفوز بلقب بطلة الولايات المتحدة لعامي 2011 و2012، كما أنها حققت المركز الثامن في سباق البطولة الأميركية حين دخلت كسائقة وحيدة بين الرجال.

 

6ـ مارييف دوفاولت

سطع نجم الكندية مارييف دوفاولت في سباقات الناسكار الأميركية

لم تقف صعوبة سباقات الناسكار وما تتطلبه من خوض تحديات جسام، عائقاً أمام الحسناء الكندية مارييف دوفاولت في منافسة أقرانها الذكور، وذلك بعد أن نجحت في العام 2011 في خوض سباقها الأول، كما اشتهرت بالرقم الـ 12 على سيارتها، قبل أن تخوض تجارب عديدة في كل من سباقات الفورمولا الأوروبية.