انتقادات مؤسس"فيراري" تسببت في نشأة إمبراطورية "لامبورغيني"

لامبورغيني الإيطالية وغريمتها أو جارتهافيراري من أهم شركات صناعة السيارات الفارهة في العالم، وهما من أشهر وأكثر الشركات في مبيعات السيارات الرياضية، لكن بينهما عداوة قديمة منذ النشأة، تحولت إلى تنافس، وذلك بسبب إهانة قديمة.

فيروتشيو لامبورغينيي فلاح أسس إمبراطورية في صناعة السيارات

ولد فيروتشيو لامبورغينييعام 1916 لعائلة امتهنت الفلاحة، وخلافاً لبقية أفراد عائلته، رفض فيروتشيو التوجه الفلاحي البسيط مفضلاً البحث عن مورد رزق آخر اعتماداً على إعجابه وولعه الشديد بالآلات الميكانيكية، وعقب مشاركته في الحرب العالمية الثانية، فتح ورشة صغيرة مختصة في مجال صناعة الجرارات، وعمد إلى جمع كمية من الآليات العسكرية المدمرةلاستغلال ما تبقى منها في صناعة الجرارات.

فيروتشيو لامبورغيني اكتشف عدة أخطاء في سيارات فيراري

حقق فيروتشيو أرباحاً خيالية ليتحول إلى واحد من أثرياء إيطاليا، واتجه نحو اقتناء العديد من السيارات الفاخرة، من ضمنها سيارة فيراري، وبسبب درايته في مجال علم الميكانيك، لاحظ وجود خلل في سيارات فيراري على مستوى القابض، وعبّر مرات عديدة عن استيائه الشديد من صوت محرك السيارة.

خلاف فيروتشيو لامبورغيني وإنزو فيراري

 وباعتباره أحد حرفاء فيراري الأثرياء قرر فيروتشيو لامبورغيني إطلاع إنزو فيراريمؤسس فيراري، بملاحظاته حول نقائص سياراته وتقديم بعض النصائح، واستاء إنزو فيراري من مقترحات فيروتشيو لامبورغيني، فما كان منه إلا أن نعته بالجاهل، معلناً أن المشكلة في السائق وليس في السيارة، وأكد أنه في غنى عن نصائح صانع جرارات.

لامبورغيني بدأ في إنتاج السيارات بعد تعرضه للإهانة من فيراري

وأثارت هذه الكلمات القاسية والمسيئة غضب لامبورغيني، الذي لم يتردد في استغلال هذه الإهانة ليحول عشقه للسيارات إلى عمل رسمي، حيث قام بعدها بإنتاج سيارة Lamborghini 350 GTV، والتي عرضت خلال أكتوبر 1963 بمعرض تورينو للسيارات، قبل أن تباع منها 13 نسخة سنة 1964 عقب تغيير اسمها إلى 350 GT.

فيروتشيو لامبورغيني حقق ثروة طائلة من تحديفيراري

وحقق فيروتشيو لامبورغيني ثروة طائلة من خلال تسويق وبيع سياراته، وقرر مواصلة تحدي مؤسسة فيراري، التي أهين على يد صاحبها، واتجه نحو إنتاج السيارات الرياضية الفخمة، وأعلن رسمياً عن نشأة مؤسسةAutomobiliFerruccio Lamborghini التي غزت الأسواق وأصبحت رائدة في صناعة سيارات النخبة.