أشهر أفلام السيارات في السينما العالمية

هواة السيارات من كل مكان في العالم، يمكنهم الاستمتاع بهواياتهم المفضلة وإظهار حبهم للسيارات وكل ما يتعلق بها بطرق مختلفة، قد تتضمن مشاهدة أشهر سائقي سباقات السيارات أثناء تنافسهم في سباقات السيارات ذات الشهرة العالمية، من أمثال لويس هاملتون (Lewis Hamilton) في سباقات سيارات فورميولا 1، أو قضاء بعض الوقت في تفقد أخبار السيارات وأخبار معارض السيارات ذات الشهرة العالمية، أو يمكنك مشاركة حبك للسيارات مع الأصدقاء وأفراد الأسرة بمشاهدة واحد من أفلام السيارات الرائعة، والتي كانت دائما ما تحوز على إعجاب الكثيرين سواء كانوا من هواة السيارات أو غير ذلك.

تعالوا معنا لنتعرف على أشهر أفلام السيارات:

فيلم " CARS":

فيلم CARS

وهو أحد أفلام الرسوم المتحركة ويحكي قصة سيارة سباق متعجرفة تحمل اسم " Lighting McQueen" ورحلتها للتخلص من عاداتها السيئة وطبيعتها المتعجرفة، لكي تصبح سيارة سباق أفضل، مشاهدة هذا الفيلم الرائع ليست فقط تجربة ممتعة للأطفال الصغار يمكنهم من خلالها التعرف على عالم السيارات، وإنما يعد فيلم رائع لجميع أفراد الأسرة بفضل قصته المثيرة للاهتمام والمواقف المضحكة العديدة التي يشهدها الفيلم، وبالطبع النهاية السعيدة الرائعة للفيلم والتي تجعلك ترغب في مشاهدته مرة أخرى.

سلسلة أفلام " THE FAST AND THE FURIOUS":

سلسلة أفلام THE FAST AND THE FURIOUS

لا يوجد هاوي حقيقي للسيارات وسباقات السيارات يمكنه أن يتجاهل سلسلة الأفلام الشهيرة " THE FAST AND THE FURIOUS" والتي تعد أفلامها من بين أفضل وأشهر أفلام السيارات على الإطلاق، صدر من هذه السلسلة 8 أفلام، وقصتها تدور حول سباقات السيارات غير المشروعة وعالم الجريمة.

فيلم " GONE IN 60 SECONDS":

فيلم GONE IN 60 SECONDS

فيلم رائع آخر من أفلام السيارات، يحكي قصة لص سيارات محترف يقوم بدوره نيكولاس كيج (Nicolas Cage) يضطر إلى القيام بسرقة أعداد ضخمة من السيارات الفخمة خلال ساعات معدودة من أجل دفع ديون شقيقه، وخلال هذا الفيلم سيتمكن المشاهد من مشاهدة مجموعة رائعة وفخمة من السيارات تتضمن سيارات لامبورجيني وفيراري وسيارة موستنج من نوع Shelby Mustang GT 500 موديل 1967.

فيلم " LE MANS":

فيلم LE MANS

فيلم رائع يتحدث عن سباقات السيارات وكان الفيلم الذي طالما ما حلم ستيف ماكوين (Steve McQueen) أن يقوم بالعمل فيه بالاشتراك مع طاقم كامل من السائقين والسائقات المحترفات، إذا كنت من محبي سباقات السيارات، أفلام السبعينات وستيف ماكوين، عليك بمشاهدة هذا الفيلم.

فيلم " LOVE BUG":

فيلم LOVE BUG

وهو فيلم قد لا يركز بالدرجة الأولى عن السيارات، ولكن جزء لا بأس به من الفيلم يتحدث عن السيارات، كما يوصف الفيلم بأنه أحد أفلام السيارات الرائعة للمشاهدة بصحبة الأسرة، ودعونا لا ننسى أنه كان سبب في شهرة في سيارات فولكس فاجن الخنفساء (Volkswagen Beetle).

فيلم " RUSH":

فيلم RUSH

وهو فيلم يحكي قصة حياة سائق سيارات الفورميلا 1 الشهير جيمس هنت (James Hunt) والذي اشتهر بحبه للنساء بقدر شهرته كسائق سباقات سيارات محترف، وتركز أحداث الفيلم على بطولة العالم للفورميلا 1 لعام 1976 والتي فاز بها هنت وتركز أيضا على المنافسة المستمرة بينه وبين سائق سباقات الفورميلا 1 نيكي لاودا (Niki Lauda).

فيلم " SENNA":

فيلم SENNA

فيلم رائع آخر عن سباقات الفورميلا 1 وهو يحكي قصة حياة سائق سباقات السيارات البرازيلي الشهير آيرتون سينا (Ayrton Senna) والذي يعد واحد من أعظم سائقي سيارات الفورميلا 1 في تاريخ الفورميلا 1، ويستعرض الفيلم حياة سينا وكيف أصبح أسطورة حقيقية في عالم الفورميلا 1.

فيلم " DEATH RACE 2000":

فيلم DEATH RACE 2000

فيلم رائع آخر يتحدث عن السيارات والسائقين المحترفين الذين يتمتعون بمهارات مذهلة في قيادة السيارات، والفيلم من بطولة سيلفستر ستالون (Sylvester Stallone) وهو سبب آخر قد يجعل الكثيرون يقررون مشاهدة الفيلم.

فيلم " DAYS OF THUNDER":

فيلم DAYS OF THUNDER

وهو فيلم يحكي قصة سائقي سباق سيارات متنافسين، يتنافسان في داخل حلبة السباق، وفي حياتهما الشخصية أيضا بعد أن وقع كلاهما في حب امرأة واحدة والفيلم من بطولة توم كروز (Tom Cruise) ونيكول كيدمان (Nicole Kidman).

فيلم " NEED FOR SPEED":

فيلم NEED FOR SPEED

وهو يحكي قصة أحد سائقي سباقات سيارات الشوارع يقرر بعد مغادرته للسجن مباشرة أن يقوم بسباق عبر البلاد لينتقم من رجل أعمال ثري تسبب في سجنه.