أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعاً في النصف الأول من 2019

حافظ مصنعي الولايات المتحدة الأميركية على صدارة الأعلى مبيعاً في سوق السيارات الكهربائية لعام 2019، وذلك وفقاً لتقرير نشرته شركة "JATO Dynamics" لأبحاث صناعة السيارات، والذي أكد احتلال صانعة السيارات الأميركية تيسلا "Tesla" قائمة أعلى مبيعات على صعيد السيارات الكهربائية، مع تفوق واضح في مبيعات سيارتها موديل 3 "Model 3" المنتمية لقطاع السيارات المتوسطة الحجم.

ترصد مجلة "هي" وبالاستناد إلى الدراسة الأميركية، وبناءً على حجم المبيعات، أكثر 10 طراز كهربائية مبيعاً في النصف الأول من عام 2019، وذلك وفقاً للآتي.

1ـ تيسلا موديل 3

حلق طراز "Tesla Model 3" في صدارة أعلى نسبة مبيعات في سوق السيارات الكهربائية حول العالم، وبفارق مريح عن أقرب منافسيه، بعد أن حققت "Tesla Model 3" نجاحاً هائلاً، والناجم عن مبيع 174 ألفاً و21 سيارة.

2ـ شيفروليه فولت

حافظ مصنعي الولايات المتحدة الأميركية على زعامتهم لقائمة الأكثر مبيعاً في النصف الأول من 2019، وذلك باحتلال طراز شيفروليه فولت "Chevrolet Volt" على المرتبة الثانية في ظل مبيعات بلغت 154 ألفاً و743 سيارة.

3ـ تيسلا موديل إس

عاودت الشركة الأميركية تيسلا "Tesla" الضرب بقوة في قطاع السيارات الكهربائية، بعد أن احتل طرازها الكهربائي "Tesla Model S" المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر مبيعاً، في تسجيل مبيعات بلغت 148 ألفاً و342 سيارة.

4ـ نيسان ليف

وضعت اليابان موطئ قدمٍ لها في قائمة الأعلى مبيعاً في سوق السيارات الكهربائية للنصف الأول من عام 2019 وذلك مع طراز نيسان ليف الشهير "Nissan Leaf" المنتمي لفئة سيارات الهاتشباك، والذي حقق مبيعات بلغت 133 ألفاً و159 سيارة.

5ـ بريوس برايم

صانع ياباني أخر نجح في الدخول ضمن قائمة العشرة الكبار، وذلك مع شركة تويوتا "Toyota" التي تمتلك العديد من الطرز الصديقة للبيئة، ومنها سيارتها الكهربائية بريوس برايم "Toyota Prius Prime" التي حققت مبيعات بلغت 98 ألفاً و845 سيارة.

6ـ تيسلا موديل إكس

اعتلى طراز تيسلا موديل إكس "Tesla Model X" صدارة الأكثر مبيعاً في فئة السيارات الكهربائية متعددة الاستخدامات، ما أهله الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل الأعلى مبيعاً في كافة الفئات، بتسجيله خلال النصف الأول من 2019 مبيع 70 ألفاً و752 سيارة.

7ـ فورد فيوجن إينرجي

واصلت الصناعة الأميركية فرض نفسها بقوة على صعيد الأكثر مبيعاً في سوق السيارات الكهربائية، بعد أن نجح الصانع الأميركي فور "Ford"، ومع طرازه الكهربائي فيوجني إينرجي "Fusion Energi" في تسجيل مبيع 63 ألفاً و359 سيارة.

8ـ شيفروليه بولت

تفوق طرازاً أخر من شيفروليه "Chevrolet" على باقي المنافسين العالميين، بعد أن نجح طراز "Chevrolet Bolt ev" من احتلال المرتبة الثامنة خلال النصف الأول من عام 2019، وتسجيل مبيعات بلغت 47 ألفاً و121 سيارة.

9ـ سي ماكس إينرجي

أكدت فورد "Ford" مجدداً التزامها في السير قدماً على صعيد صناعات السيارات الصديقة للبيئة، وذلك بعد أن نجحت عبر طرازها سي ماكس إينرجي "C Max Energi" في احتلال المرتبة التاسعة بمبيعات بلغت 42 ألفاً و231 سيارة.

10- بي إم دبليو آي 3

أطل أول المصنعين الأوروبيين على صعيد الأكثر مبيعاً في النصف الأول من 2019، عبر احتلال طراز بي إم دبليو آي 3 "BMW i3" للمرتبة العاشرة، خصوصاً أن السيارة البافارية المنتمية لفئة الهاتشباك خماسية المقاعد حققت مبيعات بلغت 38 ألفا و429 سيارة.