"أودي" تكشف عن نسخة هجينة من سيارتها "Q5"

 

 كشفت شركة أودي "Audi" الألمانية النقاب عن نسخة هجين "Plug-in" من أيقونتها "Q5"، المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV".

وأشارت الشركة الألمانية، إلى أن سيارتها الجديدة التي تحمل أسم "Q5 55 TFSI e Quattro"، تعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين معززاً بشاحن توربو، يعمل جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون بسعة 14.1 كيلوواط/ساعة.

وتشير نشرة المواصفات الفنية، أن محرك الوقود الاحتراقي العام بوقود البنزين ينتج قوة 252 حصاناً، و370 نيوتن/متر مع عزم الدوران، فيما ينتج المحرك الكهربائي في السيارة عزماً إضافياً يبلغ 350 نيوتن/متر، لتصبح إجمالي القوة التي ينتجها المحرك الهجين تصل إلى 376 حصاناً، و500 نيوتن/متر، على أن يتولى نقل هذه القوة إلى العجلات الأربعة، ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبعة سرعات.

وبفضل القوة الجديدة، تستطيع "Q5 55 TFSI e Quattro" الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 5.3 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى إلى أعتاب 239 كيلومتراً في الساعة، مع العلم أم مدى السير الكهربائي بالاعتماد على الطاقة النظيفة الكاملة ومن دون تدخل محرك الوقود الاحتراقي يصل إلى 40 كيلومتراً.

ومن المقرر أن تطلق"Audi" سيارتها الهجينة "Q5 55 TFSI e Quattro" في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبسعرٍ يبدأ من 60 ألفاً و450 يورو، ما يعادل 253 ألفاً و602 ريال سعودي.