جيلي تكشف عن سيارة دفع رباعي مميزة

أعلنت شركة جيلي Geely عن اتجاهها لإطلاق مركبة جديدة تنافس فيها سيارات "Toyota Highlander" رباعية الدفع، وستأتي السيارة بهيكل عصري أنيق، وأبواب مزودة بأحدث أنظمة الأمان، يمكن فتحها ببصمات الأصابع.

Geely VF12 مزودة بأنظمة أمان متطورة

جيلي تكشف عن سيارة دفع رباعي مميزة

ووفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم، ستزود السيارة "Geely VF12" بأحدث أنظمة المولتيميديا، وأنظمة قادرة على التحكم بخصائص السيارة عبر الأوامر الصوتية، وكذا أنظمة أمان تمنع اصطدامها بباقي الأجسام أو السيارات أثناء حركتها على الطرقات.

محرك سيارة جيلي الجديدة

وحتى الآن فإن المعلن أن السيارة ستأتي بنوعين من المحركات، محرك اقتصادي بسعة 1.5 لتر، وعزم 170 حصانا، ومحرك بسعة لترين، وعزم 238 حصانا، بالإضافة إلى علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

تاريخ شركة جيلي

نشير هنا أن شركة جيلي تأسست في العام 1986، وكانت تعمل في تصنيع الأدوات البسيطة الرخيصة للسوق الصيني، ومع بداية عام 1998 بدأت الشركة بتصنيع عربات الشحن الصغيرة، ومع حلول العام 2002 حصلت جيلي على تصريح للبدء بصناعة السيارات، ولم تحقق جيلي أهدافها في السوق العالمي بشكل كامل حتى حلول العام 2010 حيث قام نالت حصة سوقية تصل لـ 2%، ثم انطلقت بالتدريج في صناعة وبيع السيارات حتى وصلت لمرحلة صناعة سيارات فاخرة.

محرك سيارة جيلي الجديدة