لؤلؤة الخليج .. إصدار محدود وفريد من بينتلي

ابتكرت Bentley بينتلي طرازها الأرقى لجامعي السيارات الفريدة مستوحى من التراث العريق في الخليج وستقوم الشركة بطرح طرازها المحدود تحت اسم  Bentayga Mulliner

ووفقا لبيان صحفي، سيجري إنتاج خمس سيارات فقط من هذا الطراز الراقي جداً والمزوّد بمحرّك  W12، وسيتميّز بالمهارة اليدوية العالية في تصنيعه من قِبَل الحرفيين في شركة Bentley في مدينة كرو بإنجلترا، وسوف تتألّق السيارات الخمس بعناصر فريدة غنية بعِرق اللؤلؤ ولمسات مستوحاة من الخليج العربي.

تطعيم فاخر لخشب الكينا

فخامة لا مثيل لها

يتمتّع كل طراز محدود الإصدار بمقصورة داخلية فاخرة مشغولة بشكل خاص لتحتفي بالتاريخ العريق لمنطقة الخليج العربي في مجال صيد اللؤلؤ، وهي ممارسة تعود إلى آلاف السنين، وأكثر ما يبرز في الطراز الجديد هو التطعيم الفاخر لخشب الكينا الداكن الذي يغطّي واجهة لوحة القيادة حيث يظهر شعار مميّز بشكل مركب تراثي قديم ولمسات جميلة من عِرق اللؤلؤ.

وتتزيّن المقصورة الفاخرة عبر كسوة رئيسية من الكتّان تكمّلها كسوة ثانوية من جلد Brunel الفاخر مع وجود ساعة من نوع بريتلينغ (Breitling) الراقية مطعَّمة أيضاً بعِرق اللؤلؤ وتزيّن وسط لوحة القيادة.

فخامة لا مثيل لها

بينتلي تكشف عن إصدار محدود باسم Bentayga Mulliner لؤلؤة الخليج

ويجري استخدام التطريز المتعاكس باللون الجَمَلي ولون جلد Brunel في المقاعد ذات البطانات وفي حشوات الأبواب، بينما تعزّز التطريزات بالخيط الذهبي المزايا الفريدة المرتبطة بصيد اللؤلؤ لهذا الطرازالمميّز من Bentayga. كما يتم قص السجّادات المصنوعة من صوف الحملان مع كتّان مشابه، بينما ترحّب ألواح Mulliner المنيرة بالركّاب إلى المقصورة الفارهة.

خزنة آمنة داخل سيارة Bentayga Mulliner

وبهدف الاحتفاظ بالمقتنيات القيّمة بأمان داخل Bentayga Mullinerلؤلؤة الخليج، قام قسم Mulliner بتزويد المركبة بوحدة تخزين آمنة ذكية تعمل عبر بصمة الإصبع، ويتم استخدام تقنية استشعار بصمة الإصبع مع وحدة تخزين آمنة مصنوعة من الألمنيوم المسبوك بالضغط العالي وهي مثبَّتة داخل المقصورة، وتشكّل هذه الخزنة المخفية غير البارزة المكان المثالي لتخزين المقتينات الثمينة أثناء التواجد على الشاطئ مثلاً أو عند الاستفادة من خدمات ركن السيارات.

ألوان بنتلي لؤلؤة الخليج

إصدار محدود وفريد من بينتلي

تأتي مركبة Bentayga الحصرية هذه والمخصَّصة لجامعي الطرازات الفريدة بخيار من ثلاثة ألوان خارجية خاصّة من Mulliner هي: الأبيض اللؤلؤي Ghost White Pearlescent، الخزفي Porcelain أو لون ثنائي من الأبيض اللؤلؤي فوق الخزفي.

Bentley Bentayga فخامة أصيلة مع قدرات للقيادة في أي مكان

خزنة آمنة داخل سيارة Bentayga Mulliner

تشكّل الفخامة الأصيلة والقدرة على الذهاب إلى أي مكان أبرز العناصر في Bentley Bentayga.  فهي قوية وتتمتّع بشخصية محدَّدة وتتميّز بكونها راقية بالمستوى ذاته، وبالتالي فإن Bentayga هي للأشخاص الذي يبحثون عن الفخامة، كما تتمتّع المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأفخم في العالم بالمقصورة الأرقى والأكثر رفاهية بقطاع السيارات، وتوفر Bentayga المجموعة الأوسع من وضعيات القيادة على الدروب المعبَّدة والوعرة، وذلك عبر وضعية ديناميكيات القيادة (Drive Dynamic Mode)  من Bentleyوالوضعية الاختيارية للاستجابة على الدروب الوعرة. ويمكن عبر المفتاح الدوّار الاختيار بين ثمان وضعيات، مما يمكّن السائقين من اختيار الوضعية الديناميكية الأمثل لأي سطح أو وفقاً لحالة الطريق.