مميزات وعيوب لكزس LX 570

لكزس هي أحد فروع الصانع الياباني تويوتا، لكنها تختلف عم تقدمه تويوتا باستخدام المعايير الألمانية عند تصميم السيارات، وتعد لكزس LX 570 الجيل الثالث من موديل ال إكس رباعي الدفع، وفيما يلي إجمالا لأبرز مميزات وعيوب هذه السيارة.

ميزات لكزس  LX 570

من جهة المحرك، تمتلك لكزس LX 570 محرك ضخم تبلغ سعته 5 لتر و يحتوي على 8 اسطوانات، و يولد قوة تصل لـ 360 حصان، وتتسارع السيارة من 0-100 كيلومتر بالساعة خلال 7.7 ثانية، لكن يعاب على المحرك أن لا يقارن بأداء المحركات الألمانية من نفس الفئة، كما معدل استهلاك الوقود كبير، حيث تستهلك 14.5 لتر كل 100 كيلومتر.

أيضا تم تزويد لكزس LX 570 بناقل حركة كهربائي ذو نظامين يدوي وأتوماتيكي وبثماني سرعات، وتعمل السيارة بدفع عجلتين في الوضع القياسي ويمكن تحويلها للدفع الرباعي من حالة الثبات.

تصميم لكزس LX 570

سيارة لكزس LX 570 ضخمة جدا، تبلغ أبعادها 5 أمتار طولا و مترين عرضا و 1.85 ارتفاع، ولم تدخل ضمن التصنيف الإيجابي من حيث الجاذبية للسيارات، ويوصف تصميم السيارة بالعدائي، أما في المقصورة الداخلية، فإن الراحة والاتقان أبرز مزايا السيارة، وتحتوي المقصورة على ثلاث شاشات عرض واحدة في المقاعد الأمامية واثنتين في المقاعد الخلفية، وتم تزويد الشاشات بسماعات رأس، ويوجد صف مقاعد ثالث قابل للطي كي يزيد من عدد الركاب.

إضافات جديدة على لكزس LX 570

حصلت السيارة على العديد من الإضافات الجديدة، منها نظام ملاحة، مثبت سرعة مع رادار لتفعيل المكابح الطوارئ، عجلات قياس 21 أنتش، كميرات أمامية و خليفية.

عيوب لكزس LX 570

سيارة لكزس LX 570 بالإضافة إلى الضعف في محركها مقارنة بنظيره في السيارات الألمانية، وكذلك معدل اسهلاك السيارة المرتفع في الوقود، يعيبها أمر آخر وهو سعرها المرتفع – أيضا مقارنة مع مثيلاتها من نفس الفئة- حيث تعد من السيارات باهضة الثمن إذ يبلغ سعرها 179 ألف دولار.