"أودي TT" من فئة الكوبيه إلى رباعية الأبواب

كشف موقع "Auto Express" البريطاني عن أن الصانعة الألمانية أودي"Audi" قد تعطي في غضون العامين المقبلين الضوء الأخضر لتحويل سيارتها الشهيرة "TT" من فئة "الكوبيه الرياضية" إلى فئة سيارات "سبورت باك" التي تحمل في خطوطها التصميمية مزيجاً بين فئتي سيارات السيدان والكوبيه معاً مع هيكل خارجي يضم أربعة أبواب، ومقصورة تتسع لأربعة ركاب.

وأشار الموقع المذكور، إنه سبق لـ "أودي" في العام 2014 الكشف عن نموذجٍ اختباري خلال مشاركتها حينها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي، سلط الضوء منذ ذلك التاريخ عن إمكانية تقديم فردٍ جديد من عائلة "TT" المنتمية لفئة الكوبيه الرياضية ذات البابين، وذلك بطرح نسخة " SportBack TT" التي تتمتع بهيكلٍ يضم أربعة أبواب.

ولفت الموقع إلى أن تغييراً كبيراً قد يطرأ على هذه السيارة في ظل تراجع حجم مبيعاتها، ما قد يدفع الصانعة الألمانية للتخلي عن نسختها الكوبيه لصالح فئة الـ "سبورت باك"، على أن يكون الجيل التالي من "TT" مصمماً على نسخة محدثة من منصة إم كيو بي "MQB" التي تتمتع ببنية هيكلية تستند على الألمنيوم الخفيف الوزن وعالي الصلابة.

ولم يؤكد الموقع خيارات وحدات الطاقة ونطاق المحركات، إلا أن رجح أن تحظى نسخة الـ "سبورت باك" بمجموعة متنوعة من محركات البنزين المدعومة بنظام هجين مع بطارية كهربائية بسعة 48 فولت، فضلاً عن إمكانية إضافة نموذجٍ كهربائي بالكامل.