"بي إم دبليو" تطلق النسخة المكشوفة من سيارة الفئة الثامنة مارس المقبل

أعلنت شركة بي إم دبليو "BMW" عن إطلاق طراز كابريو قابل للكشف من سيارة الفئة الثامنة في الأسواق العالمية بداية من مارس المقبل، وبسعر يبدأ من 108 ألف يورو "".

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة رباعية المقاعد المكشوفة ستأتي مزودة بسقفٍ قماشي كبير الحجم يتم طيه بصورة أوتوماتيكية وبضغطة زر واحدة في غضون 15 ثانية في حيز وراء المقاعد الخلفية، خصوصاً أن ألية الطي يمكن أن تتم حتى عند سير السيارة شريطة أن لا تتجاوز السرعة حاجز 50 كيلومتراً في الساعة، كما أن حيز التخزين للسقف القماشي لن يؤثر على سعة صندوق الأمتعة التي تبلغ 350 لترا سواء كان السقف مفتوحاً أو مغلقاً.

وتعتمد السيارة على باقة موسعة من التجهيزات الداخلية مثل واقي الرياح، والتجهيزات الجلدية العاكسة للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة غلى نظام تدفئة الرقبة الموجود في المقاعد الأمامية ويندرج ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

وعلى صعيد نطاق الدفع، تتوفر للكابريو الجديدة، مجموعة من خيارات المحركات العاملة على وقودي الديزل والبنزين، تغطي نطاق قوة يمتد بين 320 و650 حصان، على أن يقدم أقوى المحركات نطاق أداء يضمن للسيارة الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في غضون 3.9 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى عن اعتاب 258 كيلومتراً في الساعة.