بالفيديو "رولز رويس" تكشف عن أفخم بيضة "فابرجيه" في العالم

استجابة الصانعة البريطانية العملاقة للسيارات الفارهة رولز رويس "Rolls Royce" لرغبة أحد عملائها الأثرياء حول العالم، بعد أن قامت "رولز رويس" وبالتعاون مع دار فابرجيه " FABERGE" الروسية، بصناعة بيضة جديدة تتضمن في منتصفها تمثال "روح السعادة" الشهير الذي عادة ما يظهر على مقدمة سيارات "رولز-رويس"، على أن تكون البيضة الأكبر والأفخم من نوعها في العالم.

واستند دار فابرجيه " FABERGE" المملوكة لمؤسسها "بيتر كارل فابرجية" لرغبات العميل الثري وشركة "رولز رويس"، بعد أن قامت دار فابرجيه وبالاعتماد على سبعة من الحرفيين المهرة، بصناعة البيضة القابلة للفتح وتحمل قاعدة محرك صغير مصنوع من ذهب أبيض عاير 18 قيراط تم حفره يدوياً، مع تغطية الجوانب بزخارف ضفيرة أرجوانية.

وتأخذ البيضة شكلها عبر عدة أذرع من الذهب الزهري وتحمل 10 قيراط من الألماس الدائري الأبيض، كما تحتوي على 390 قيراط من أحجار الـ"جمشت" الكريمة، ومع فتح الأذرع يظهر تمثال روح السعادة المصنع من أحجار البلور يدوياً.

وتعد البيضة الجديدة، الأولى التي تنتجها "FABREGE" منذ العام 1917، حين صنعة دار الأزياء الروسية 50 بيضة مشابهة بناء على طلب شركة "رولز رويس" حينها، خصوصاً أن "فابرجيه" تشتهر بكونها دار تصنع تحفاً فنية باهظة الثمن من المعادن الثمينة والمرصعة بالأحجار الكريمة، المخصصة للملوك والأثرياء.