Mondial de l’Automobile معرض باريس الدولي للسيارات 2018

تنطلق فعاليات "معرض باريس الدولي للسيارات" والذي يعرف باسم مونديال السيارات Mondial de l’Automobile ، وهو أول وأكبر معرض سيارات في العالم و يتم تنظيمه كل سنتين (السنوات الزوجية) لهذا العام في الفترة 4 - 14 أكتوبر 2018.

BMW

وسيتم الكشف عن موديلات جديدة للسيارات تعرض لأول مرة بالإضافة إلى تقنيات جديدة حيث أنه من المتوقع أن يشاهد زائري المعرض الطرازات الأولى في سيارات BMW التي تتضمن نظام التشغيل الجديد BMW Operating System 7.0 الذي يستخدم شاشة تحكم ومعدات رقمية بالكامل، ويتيح تكيّف عمل النظام بدقة أكبر مع تفضيلات السائق الشخصية. 

أودي ومرسيدس

أما شركة أودي التي تشارك في المعرض ستقوم بالكشف لأول مرة عن سيارتها Audi A1 لعام 2019، إلى جانب سيارة Audi E-Tron وهي السيارة الكهربائية الأولى للشركة، في حين أن شركة "مرسيدس"، ستكشف عن سيارة مرسيدس A35 AMG ذات الأداء الرياضي القوي وهي من فئة الهاتشباك.

سكودا

كما ستشارك سكودا بالمعرض وتكشف عن سيارة كودياك RS، ذات المحرك التيربو الديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ينتج 176 ك/وات عند عزم دوران 500، وناقل سبع سرعات. 

DC

وتعتزم "DS" الشركة الفرنسية كشف النقاب عن سيارتها DS 3 Crossback الجديدة التي تنتمي لفئة SUV المدمجة، تتوفر بمحركات بنزين وديزل، وكذلك بنسخة تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص (E-Tense).

ستروين

ومن الموديلات المستقبلية طراز C5 من سيتروين، الذي يظهر بنسخه جديدة تمثل الجيل الثالث من هذا الطراز الذي يظهر للمرة الأولى بمعرض باريس الدولي 2018