مبيعات السيارات الكهربائية من أودي سترتفع إلى الثلث من إجمالي إنتاجها

تتوقع شركة أودي الألمانية، أن تبلغ مبيعاتها من السيارات الكهربائية والهجينة التي تعمل بالكهرباء، واحد إلى ثلاثة، وأن يختار متوسط 800 ألف من زبائنها شراء سياراتها الكهربائية بحلول عام 2025.

المستقبل للسيارات الكهربائية و الهجينة

وتراهن الشركة على زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية والهجينة بحلول ذلك العام، بفضل تخصيصها لاستثمارات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات في قطاع السيارات الكهربائية، وتتوقع أن يختار واحد من كل ثلاثة من زبائن الشركة شراء واحدة من سياراتها الكهربائية أو الهجينة في غضون سبع سنوات.

أودي توفر نموذج كهربائي لجميع خطوط إنتاجها

شركة أودي أعلنت أيضا عن أن جميع موديلات السيارات في خطوط إنتاج أودي سيتوفر لها نموذج كهربائي بحلول عام 2018 على أن تصبح الغالبية العظمى من هذه السيارات من نوع السيارات الكهربائية التي تعمل بالكهرباء بالكامل (EVs) إلى جانب "نسبة بسيطة" من السيارات الهجينة (PHEVs).

جدير بالذكر أن الشركة قد قامت ببيع حوالي 1.87 مليون سيارة في مختلف دول العالم في العام الماضي فقط.

أودي خصصت 35 مليار إسترليني للاستثمار في الذكاء الصناعي

كانت شركة أودي قد أعلنت تخصيصها لمبلغ 35 مليار جنيه إسترليني للاستثمار في قطاعات "استراتيجية مثل التنقل الإلكتروني والقيادة الذاتية ورقمنة السيارات"، وهي تهدف بأن تصبح خلال السنوات السبع القادمة واحدة من شركات الصف الأول المصنعة للسيارات الكهربائية.

e-tron باكورة إنتاج أودي من السيارات الكهربائية

أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج أودي ستكون سيارة e-tron رياضية متعددة الأغراض، ولقد بدأت الشركة بالفعل في فتح باب حجز هذه السيارة، ومن المقرر أن تصدر هذه السيارة في وقت لاحق في هذا العام، وطبقا لما أعلنته الشركة فإن مدى الشحن الخاص بالسيارة يصل إلى 150 كيلوواط، ومدى سير يصل إلى 249 ميل ولقد توصلت الشركة لهذه الأرقام بعد الاختبار الأخير الذي خضعت له السيارة.

سيارات كهربائية قادمة من أودي

بعد إصدار أودي لسيارة e-tron، ستقوم أودي بإصدار السيارة e-tron Sportback في عام 2019، تليها سيارة e-tron GT في العام التالي، بالإضافة إلى 20 سيارة كهربائية أخرى سيتم إصدارها "بتتابع سريع" بحلول عام 2025 وذلك طبقا لما أعلنته الشركة.