فيديو فيات تنعش مبيعاتها بسيارة جديدة كليا

تسعى شركة فيات إلى تعزيز مبيعاتها في سوق السيارات، خصوصا سوق السيارات الاقتصادية الصغيرة، منذ أن أطلقت سيارات 500، وفي ظل أزمة كورونا الطاحنة الحالية، تسعى الشركة لإنعاش مبيعاتها بنسخة جديدة كليا ورخيصة من السيارة.

Fiat 500e اقتصادية جديدة من فيات

محرك كهربائي وبطارية تكفي لقطع 320 كم بالشحنة الواحدة

ونشرت الشركة فيديوهات وصورا تظهر التصميم الداخلي والخارجي لمركبات جديدة كهربائية كان من المنتظر أن ترى النور قريبا، لولا جائحة كورونا التي أوقفت الكثير من المصانع، وأتت المركبة بهيكل هاتشباك صغير وأنيق، ومقصورة تتسع لأربع ركاب، مزينة بعناصر من الكروم، مقاعدها مكسوة بالجلد الصناعي، ويمكن التحكم بوضعياتها كهربائيا.

وحصلت Fiat 500e على عجلات بمقاس 17 إنشا، وواجهة قيادة مزودة بشاشة بمقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، يمكن من خلالها التحكم بأنظمة المولتيميديا ومراقبة محيط السيارة بالكاميرات، إضافة إلى مساحة خاصة في الواجهة تستخدم لشحن الهواتف لاسلكيا.

محرك كهربائي وبطارية تكفي لقطع 320 كم بالشحنة الواحدة

فيات تنعش مبيعاتها بسيارة جديدة كليا

وحصلت سيارات فيات الجديدة على محرك كهربائي متطور بعزم 120 حصانا، يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 9 ثوان، وبطاريتها تعمل بالليثيوم تكفيها لقطع مسافة 320 كلم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحن 80% من سعتها في غضون 35 دقيقة فقط، وفقا لما نشرته وكالة روسيا اليوم.