مواصفات سيارة الكروس الكهربائية Q4 e-tron

كجزء من استراتيجية شركة أودي للاتجاه إلى صناعة سيارات صديقة للبيئة، أعلنت الشركة عن طرحها لعدة طرز جديدة من السيارة مزودة بأنظمة قيادة كهربائية كاملة أو جزئية، ومن بين هذه الطرز الجديدة سيارةQ4 e-tron  الكروس الكهربائية موديل 2021 ، والتي يمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 280 ميل بشحنة كهربائية واحدة، ويمكنها الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 6.3 ثانية فقط.

مواصفات سيارة Q4 e-tron

سيارة Q4 e-tron تنافس سيارة تيسلا كروس أوفر

سيارة Q4 e-tron ستكون أصغر حجما قليلا من النموذج القياسي للسيارة e-tron والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، كما ستحتوي سيارة Q4 على بطارية بسعة 82 كيلو واط في الساعة ستوفر نطاق 40 ميل إضافية عن نموذج e-tron القياسي.

طبقا للتقارير المنشورة فإن السيارة الكروس الكهربائية Q4 e-tron الجديدة صنعت اعتمادا على القواعد القياسية لمنصة MEB وهي منصة معيارية للسيارات الكهربائية طورتها مجموعة فولكس فاجن، والشركات التابعة لها، ويتم استخدامه في طرز السيارات الكهربائية لسيارات أودي، سيات، كودا، فولكس فاجن، جدير بالذكر أن المنصة ستدعم أيضا 10 ملايين سيارة كهربائية جديدة من فولكس فاجن تخطط الشركة لبيعها في العقود المقبلة.

تصميم داخلي أنيق لسيارة Q4 e-tron

تصميم داخلي أنيق لسيارة Q4 e-tron

فيما يتعلق بأهم المميزات القياسية أو المواصفات الداخلية للسيارة، فلا توجد الكثير من المعلومات المتوفرة بخصوص هذا الشأن في الوقت الحالي، فيما عدا ما تحدثت عنه التقارير الجديدة والتي تحدثت عن تصميم داخلي أنيق وحديث للسيارة يأتي مع شاشة مركزية كبيرة تعمل باللمس ولوحة تحكم مطورة وأنظمة رقمية حديثة.

سيارة Q4 e-tron تنافس سيارة تيسلا كروس أوفر

مواصفات سيارة Q4 e-tron

سيارة الكروس الكهربائية Q4 e-tron الجديدة ستنافس السيارة تيسلا كروس أوفر موديل Y والتي لم تصدر بعد، ويتوقع أن يبدأ سعر السيارة Q4 الجديدة من 75 ألف دولار وأن تكون متوفرة في الأسواق في أواخر عام 2020.