مرسيدس تزود المستشفيات بآلاف أجهزة التنفس لإنقاذ مرضى كورونا

تساعد شركة مرسيدس، في توصيل مساعدات التنفس إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، بعد إثبات الجهاز نجاعته في مساعدة مرضى فيروس كورونا  COVID-19، وطلبت الحكومة البريطانية 10 آلاف جهاز.

مرسيدس تقود جهودا عالميا لصناعة أجهزة تنفس لمرضى فيروس كورونا

وأثبت الجهاز الجديد نجاعته في الحد من وصول مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من صعوبات في التنفس، ومن لم تعد أقنعة الأكسجين كافية لهم، إلى وحدات العناية المركزة، وجمعت سبعة فرق من مهندسي "فورمولا 1"، خبرتها التكنولوجية الخاصة للمساعدة في تصنيع الأجهزة الطبية، وقامت مرسيدس على وجه الخصوص بتحويل مركز تكنولوجيا Powertrains عالي الأداء لبدء إنتاج أجهزة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر، وتم تطوير مساعدات التنفس من قبل المهندسين في فريق مرسيدس إلى جانب كلية لندن الجامعية والأطباء في مستشفى  UCLوفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.

صناعة ألف جهاز يوميا

مرسيدس تقود جهودا عالميا لصناعة أجهزة تنفس لمرضى فيروس كورونا

وقد تمكنت الجهود المتكاتفة معا من تطوير جهاز يمكن تصنيعه بسرعة، حيث يتم تصنيع 1000 جهاز يوميا، بعد أن حوّل فريق "فورمولا 1" المنشأة بالكامل، في بريكسورث، لتناسب احتياجات بناء أجهزة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر.

مرسيدس تتيح مواصفات وتصميم الجهاز لجميع الشركات

مرسيدس لم تكتفي بهذا، حيث أعلنت أنها أتاحت مواصفات التصميم والتصنيع على أساس "المصدر المفتوح" لتسمح للشركات في جميع أنحاء العالم بإنتاج هذه الأجهزة بسرعة وعلى نطاق واسع لدعم الاستجابة العالمية لعلاج مرضى كوفيد 19.