"لكزس جي إكس" 2020 تصل أسواق المنطقة

سجلت أسواق المنطقة وصول طراز العام 2020 من سيارة لكزس جي إكس "Lexus GX" والذي حصل على جملة من التحديثات طالت الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية.

ويعد طراز الحالي امتداداً للجيل الثاني من هذه السيارة الذي تم إطلاقه في العام 2010، قبل أن يتم تحديثه عام 2014، وليحظى مجدداً في نسخة 2020 بمزيدٍ من التحديثات بداية من خطوط المقدمة التي حصلت على فتحات تهوية بتصميم مختلف يمنحها مزيداً من السمات الرياضية، يحدها مصابيح أمامية بثلاثة عناصر من إضاءة عاملة بتقنية "LED" لكل منها، والتي يقابلها احتفاظ "Lexus" بالخطوط الرئيسة على صعيد الواجهة الخلفية، مع التركيز على بنية السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات القادرة على التعامل مع التضاريس الصعبة، بالإضافة إلى منحها مصابيح خلفية معدلة، ومخارج عادم مختلفة عن الطراز السابق.

حظي طراز العام 2020 بتعديلات على الخطوط الخارجية تبرز مع تصميم جديد لفتحات التهوية والمصابيح الأمامية

وتأتي "GX 2020" بنسختين من حيث التجهيز، بداية مع نسخة "GX Premier" وصولاً للنسخة "GX Platinum" الأرقى والمزودة بحزمة تعديلات رياضية، ويمكن طلبها ضمن ثمانية خيارات من الألوان الخارجية.

في الداخل، استخدمت تقنيات القص بالليز على تفاصيل الخشب الطبيعي، واعتمد نظام "مارك ليفنسن" الصوتي الفاخر مع 17 مكبر صوت، وشاشة مراقبة بانورامية وخمس وضعيات لنظام التضاريس، كما تتوفر الحزمة الرياضية مع مقصورة داخلية باللون الوردي الداكن، مع العلم أن المقصورة قادرة على استيعاب ستة ركاب بالغين.

قدمت لكزس تصميم جديداً للمصابيح الخلفية العاملة بتقنية LED بالإضافة لتصميم شبكة العادم

وعلى صعيد أنظمة السلامة، حظيت السيارة بباقة لكزس للسلامة "Lexus Safety System+" والتي تضم نظام التنبيه من الخروج عن المسار، ونظام رصد المشاة، ونظام رصد تنبيه السائق، ومثبت السرعة المتكيف، والنظام المتكيف لمصابيح الإنارة العالية الذي يسهم في تخفيف الانبهار الضوئي عن سائقي السيارات القادمة بالاتجاه المعاكس.

دون ذلك، حافظ طراز 2020 على منظومة الدفع ذاتها من حيث الاتكال على خدمات محرك الأسطوانات الثمانية بسعة 4.6 لتراً، القادر على انتاج قوة 301 أحصنة و446 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، على أن تتولى علبة تروس "ناقل حركة" من ستة نسب نقل القوة المحركة إلى نظام الدفع الرباعي المتفوق القادر على قطر حمولة تصل إلى 2948 كيلوغراماً.

تتمتع مقصورة Lexus GX في قدرتها على استيعاب ستة ركاب بالغين بشكل رحب

ووفقاً للائحة السعرية، ستبدأ "Lexus GX Premier " بسعر 250 ألف درهم إماراتي شاملة الضريبة، مقابل 295 ألف درهم لنسخة "Lexus GX Platinum".