مرسيدس تطلق GLB الجديدة

أعلنت شركة مرسيدس "Mercedes" عن إطلاق سيارتها جي إل بي "GLB" الجديدة، التي تنتمي للفئة المدمجة من طرز السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الخاصة بالطرق الوعرة، وبسعرٍ يبدأ من 37 ألفاً و747 يورو (155.9 ألف ريال سعودي)، والساعية من خلالها لتعزيز حضورها على صعيد هذه الفئة من السيارات التي تضم بجوارها طرز بحجم "BMW X2" و"Audi Q2".

 حافظت مقصورة GLB على البنية الهندسية ذاتها لطرز مرسيدس الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة سباعية المقاعد ضمن فئة "SUV" تظهر بطول إجمالي يصل إلى 4.63 متراً، كما تتمتع برحابة خاصة ومرونة كبيرة في أركان مقصورتها الداخلية، وذلك بفضل قاعدة العجلات الممتدة بطول 2.83 متراً، في حين تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 560 و1755 لتراً وذلك بعد طي صف المقاعد الخلفية.

وحافظت مقصورة "GLB" على البنية الهندسية ذاتها لطرز "مرسيدس" الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV" سواء باستخدام الشاشتين اللمسيتين الكبيرتين المخصصة لوسط لوح القيادة، ولوح عدادات السائق، أو على صعيد مكونات الفخامة، مع منح المقصورة أنماط من الإضاءة المحيطة بجانب حصولها على تصميم مميز لفتحات المكيف.

تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 560 و1755 لتراً وذلك بعد طي صف المقاعد الخلفية

ووفرت مرسيدس لسيارتها الجديدة مجموعة من محركات الديزل والبنزين، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 116 و306 أحصنة، في حين يمكن للسيارة بلوغ سرعة قصوى تتراوح بين 188 و250 كيلومتراً.

وفقاً لنشرة المواصفات الفنية التي كشفتها الشركة الألمانية، فأن محركات "GLB" الجديدة، تكتفي بمعدلات استهلاك بين 4.9 لتراً لمحرك الديزل، و7.9 لتراً لمحرك الوقود، وذلك لقطع مسافة 100 كيلومتراً.