بالصور: تعرفي إلى النسخة الوداعية من فولكس واغن بيتل

أعلنت شركة فولكس وغن " Volkswagen"، عن توديع أيقونتها الخنفساء الشهيرة بيتل "Beetle"، بالكشف عن نسخة خاصة حملت مسمى الإصدار الأخير "Beetle Final Edition" والذي جاء بباقة موسعة من التجهيزات.

وأوضحت الشركة الألمانية أن النسخة الأخيرة من الخنفساء تظهر بإصدارين، هما "Final Edition SE" و"Final Edition SEL" المنتمين لفئتي الكوبيه والكابريو القابلة للكشف، وباللونيين "Safari Uni" و" Stonewashed Blue".

وأشارت فولكس واغن، إلى أن قائمة أسعار النسخة الوداعية "Final Edition"، تبدأ من 23 ألفاً و45 دولاراً أمريكياً (86.4 ألف ريال سعودي) للنسخة الكوبيه، و27 ألفاً و295 دولاراً (102.3 ألف ريال سعودي) للنسخة الكابريو القابلة للكشف.

وتشمل التجهيزات الخاصة بالنسخة الوداعية، على حليات الكروم على الجسم والسقف الزجاجي (في النسخة الكوبيه حصراً)، بالإضافة إلى كشافات زينون ثنائية، ومصابيح نهارية تعمل بتقنية "LED" بجانب مصابيح ضباب رياضية التصميم، وخيارين من العجلات المصنعة من مزيج معادن خفيفة الوزن وعالية الصلابة بين قياسي 17 و18 بوصة، وملصقات باسم النسخة الوداعية على جانبي السيارة.

داخلياً، تتمتع المقصورة الداخلية، بمقود جلدي، ونظام دخول ذكي من دون مفتاح، ودواسات مصنعة من الفولاذ، ومكيف هواء أوتوماتيكي، وحليات مطلية بطلاء البيانو، وحزمة كبيرة لنظام الملتيميديا، وإضاءة محيطة في أرجاء المقصورة ثلاثة الألوان، وغطاء تابلوه خاص.

وتعتمد النسخة الوداعية، على سواد محرك يعمل بوقود البنزين، مكوناً من أربعة أسطوانات بسعة اللترين، والمعزز بالتوربو، ما يضمن انتاج قوة 174 حصاناً، وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.