اجمل معالم السياحة في أنتيب الفرنسية

لا يوجد ما هو أكثر رومانسية من منطقة الريفييرا الفرنسية لقضاء عطلة مميزة، فماذا لو وقع اختياركم على مدينة أنتيب درة الريفييرا وقبلة عشاق الأناقة والاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة.

ففي أرجاء أنتيب ستعثرون على متعة الشمس الدافئة والاناقة الفرنسية الكلاسيكية الراقية في كل مكان من المقاهي وحتى المتاجر وصولاً الى شاطئ البحر.

وعلى رمال شواطئ أنتيب الذهبية ستحظون بمتعة لم يسبق لها مثيل حيث تقدم هذه المدينة الفرنسية الساحرة عطلة شاطئية تميزها الفخامة وروعة الاستجمام.

وأنتيب لا تكتفي بأن تكون منتجعاً هادئاً فهي أيضاً تتمتع بموروث ثقافي وتاريخي يعود الى العصور الوسطى حيث يمكن الاستمتاع بإكتشاف تاريخها الفريد وسط أجواء الطقس الدافئ.

وبين شوارع أنتيب القديمة المرصوفة بالحصى وأسوارها التاريخية وقلاعها وحصونها ومتاحفها ومقاهيها ومينائها وساحاتها ستحظى بفرصة التعرف على جزء هادئ من تاريخ فرنسا والاستمتاع بعطلة رائعة.

وكانت أنتيب على الدوام وجهة رائعة للعائلات الملكية والنبيلة فقد اختارتها عائلة غريمالدي كمقر للعطلات كما كانت المدينة من أهم الموانئ التجارية في البحر المتوسط لعدة قرون.

ولا شك ان سحر وجمال أنتيب كان جاذباً للعديد من الفنانين حيث أقام بها لفترة الفنان الشهير بيكاسو، كما تتكاثر في مينائها اليخوت الفخمة للمشاهير والنجوم من عشاق الاستجمام.

واليوم نصحبكم في جولة مميزة مع هذه الوجهة الساحرة في الريفييرا الفاتنة للتعرف على اجمل معالم السياحة في أنتيب الفرنسية..

البلدة القديمة

للبلدة القديمة سحر خاص في أنتيب فهي تتألق بإطلالة على البحر مع مينائها القديم وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى بسحر العصور الوسطى في قصور تاريخية.

ويمكن في البلدة القديمة مشاهدة المباني العتيقة والمنحوتات والنوافير والسوق المغطى لأشهى مأكولات الأجبان واللحوم والفواكه بالاضافة الى التمشية مع أسوار المدينة والجلوس أمام البحر.

كاب أنتيب  Cap d'Antibes

شبه جزيرة كاب أنتيب واحدة من الوجهات الرائعة في انتيب بمشاهد الشواطئ الخلابة المثالية للاسترخاء ومطاعم المأكولات البحرية التي تصطف على طول الخليج والمنتجعات والفنادق الفاخرة لأروع العطلات.

متحف بيكاسو  Musee Picasso

الفن وسحر التاريخ يجتمعان في متحف بيكاسو فهذا المتحف يقع داخل قصر شاتو غريمالدي الذي يعود الى عائلة غريمالدي حاكمة امارة موناكو وهو قصر من العصور الوسطى.

وكان القصر في الماضي قلعة للدفاع عن المدينة لذا يتمتع بعمارة حجرية فريدة وأبراج مميزة بعمارة العصور الوسطى واليوم يحتضن القصر اعمال الفنان الشهير بابلو بيكاسو بالاضافة الى مجموعة من الاعمال الفنية لأشهر فناني القرن العشرين.

طريق الساحل

الاستمتاع بروعة الطبيعة في أنتيب يتجلى في طريق الساحل الممتد في منطقة كاب أنتيب بمشاهد المروج الخضراء والمعالم التاريخية في المدينة من قصور وقلاع وأسوار في جمال ساحر.

مهرجان خوان للجاز

اذا كانت زيارتك لانتيب في الصيف فأنت على موعد مع مهرجان خوان للجاز الذي يقام وسط البساتين المطلة على البحر ويقدم مجموعة من حفلات الموسيقى الرائعة.

حصن كاريه  Fort Carré

حصن كاريه مبنى تاريخي أنشئ في القرن الـ16 بأمر من الملك هنري الثاني للدفاع عن المدينة فوق جزيرة سان روش ويحيط بهذا الحصن حدائق خلابة ويمنح اطلالة بانورامية للمدينة وقد عاش نابليون بونابرت في هذا المكان لفترة.

المتحف الأثري  Archaeological museum in Antibes

متحف الآثار في أنتيب يضم مجموعة رائعة من المقتنيات التي تكشف الحضارات المتعاقبة على المنطقة والبحر المتوسط منذ عهد الحضارة اليونانية وصولاً الى القرن الـ17.

ميناء اليخوت

تتألق أنتيب كوجهة سياحية للصفوة ومحبي الهدوء والاستجمام حيث يمكن الاستمتاع بزيارة الميناء ومشاهدة اليخوت الانيقة التي ترسو والانطلاق في رحلات بحرية والاستمتاع بمشهد الغروب في أروع مقاهي ومطاعم.