أجمل المعالم السياحية في مونبلييه المدينة الفرنسية الساحرة

 تقع مدينة مونبلييه الجميلة جنوب فرنسا على شواطئ البحر المتوسط وتعد من أجمل المدن الفرنسية الملائمة للسياحة بفضل طقسها المشمس وطبيعتها الخلابة.

وتتألق مدينة مونبلييه الفرنسية بجمال العمارة والمعالم التاريخية بالاضافة الى الوجهات السياحية الممتعة والمشهد الثقافي وفرص التسوق الرائعة واجمل المتاحف والحدائق والقصور.

ويمكن الاستمتاع الجو المبهج والمشرق للمدينة حيث تتميز شوارعها ومبانيها بألوان جميلة وكذلك الحافلات وعربات القطارات وتعتبر وجهة أساسية لعشاق الموضة الراقية.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم والوجهات السياحية في مدينة مونبلييه الفرنسية..

قوس مونبلييه  Porte du Peyrou

أنشئ قوس مونبلييه في القرن الـ17 بعهد الملك لويس الرابع عشر ويقع شرق المدين بقرب حديقة دي بيرو وتم تنفيذه على غرار قوس النصر في باريس ويتألق بنقوش تسجل أهم الأحداث التاريخية.

ساحة الكوميديا مونبلييه  Place De La Comedie

ساحة مونبلييه من أهم الساحات بالمدينة وقد أنشئت الساحة في القرن الـ18 بالقرب من منتزه دي شال وقلعة مونبلييه وسميت بهذا الاسم لوقوع دار الأوبرا والمسرح بها وتضم الساحة نافورة مع منحوتات رائعة و العديد من المطاعم الفاخرة والمتاجر الرائعة والمقاهي.

الحديقة النباتية  Jardin Des Plantes De Montpellier

الحديقة النباتية في مونبلييه من أقدم الحدائق النباتية حول العالم حيث أنشئت عام 1593 في عهد الملك هنري الرابع، وهي تضم مئات الانواع من النباتات والأشجار من منطقة البحر المتوسط واوروبا كما تتألق بمشاهد الطبيعة الساحرة والبحيرات الجميلة.

حديقة حيوان مونبلييه  Montpellier Zoological Park

من أجمل الوجهات للنزهات العائلية حديقة حيوان مونبلييه التي تضم ما يزيد عن ألف نوع من الحيوانات مثل الأسود والنمور بالاضافة الى بيت نباتات من غابات الأمازون.

كاتدرائية سانت آن  Carré Sainte Anne

انشئت كاتدرائية سانت آن في القرن الـ19 في فترة الرواج التجاري والاقتصادي لمدينة مونبلييه، وتم تكريسها اليوم لاقامة المعارض الفنية والأنشطة الثقافية.

دار أوبرا مونبلييه  Opéra national de Montpellier

تقع دار أوبرا مونبلييه في ساحة الكوميديا وقد أنشئت في القرن الـ19 وتقدم عروضاً موسيقية وفنية هامة كما تقام بها أهم الاحداث الثقافية.

متحف فابر  Musee fabre

تم تأسيس متحف فابر في القرن الـ19 بواسطة الفنان فرانسوا فابر ويضم المتحف مجموعة من اللوحات الفنية الأوروبية التي تعود الى القرن الـ17 وحتى القرن الـ19.

كاتدرائية مونبلييه  Montpellier Cathedral

تتألق كاتدرائية مونبلييه كواحدة من أهم المعالم التاريخية في المدينة وقد أنشئت في القرن الـ12 على الطراز القوطي وتعرضت لبعض التدمير خلال الحرب بين طوائف الكاثوليك والبروتستانت في القرن الـ16 ثم أعيد بنائها في القرن الـ17.