السياحة في بيرغامو ايطاليا..رحلة تاريخية

تتمتع مدينة بيرغامو بموقعها الساحر وحجمها الكبير وتاريخها العريق الذي يبرز في المعالم التاريخية الفريدة، والطبيعة الخلابة التي تجتذب السائحين من حول العالم.

وتنقسم بيرغامو الى قسم علوي يضم أهم المعالم الأثرية والتاريخية وقسم سفلي يضم المعالم الحديثة والمباني العصرية، وهي ثاني أكبر المدن الايطالية.

ويمكن الوصول الى بيرغامو بسهولة بالقطارات أو عبر مطار بيرغامو الدولي، كما تبعد عن مدينة ميلانو مسافة ساعة بالحافلة مما يجعلها تكتظ بالزوار على الدوام.

ويعد موسم الربيع والصيف أجمل وقت لزيارة مدينة بيرغامو حيث تتمتع بمناخ معتدل، مما يجعل الجولات والمشي بين المعالم أفضل من موسم الشتاء الممطر بغزارة.

ويمكن الاستمتاع بعطلة لا تنسى في أجواء مدينة بيرغامو التي تضم العديد من الحدائق والمنتزهات والمعالم التاريخية الساحرة التي تعود الى العصور الوسطى بالاضافة الى تجارب التذوق الرائعة.

كما تتمتع المدينة بإطلالة خلابة عبر التلال الجبلية فهي مدينة مرتفعة مما يجعلها من الوجهات المميزة للاستمتاع بسحر وروعة الطبيعة في منطقة لومباردي.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم وأجمل معالم السياحة في مدينة بيرغامو الايطالية الخلابة والاستمتاع بأجواء من التاريخ الفريد..

البلدة القديمة  Città alta

من أهم الوجهات على الاطلاق في بيرغامو البلدة القديمة والتي تقع أعلى التل ويمكن الوصول إليها عبر القطار الجبلي، وتضم البلدة القديمة أروع المعالم الأثرية والتاريخية.

ويمكن في البلدة القديمة العثور على أهم المباني من العصور الوسطى وعصر النهضة مثل الكنائس والقصور والتجول في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى للاستمتاع بسحر التاريخ.

ساحة فيكيا Piazza Vecchia   

ساحة فيكيا من أهم المعالم في البلدة القديمة وتتمتع بسحر التاريخ حيث يمكن مشاهدة منازل وقصور الطبقة الارستقراطية في العصور الوسطى ومبنى قاعة المدينة.

كما تضم الساحة قصر ديلا راجيوني الذي يعود الى القرن الـ12 وقصر بالازو نوفو الذي أنشئ في عصر النهضة، بالاضافة الى النوافير والمنحوتات ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

سانتا ماريا ماجوري  Santa Maria Maggiore Basilica

كنيسة سانتا ماريا ماجوري تتألق كواحدة من أجمل المعالم التاريخية في بيرغامو حيث أنشئت عام 1137 و يزورها آلاف السائحين لجمالها الفريد وموقعها فوق تلال المدينة.

وتنعم الكنيسة بجدران تاريخية ذات رسوم ونقوش فريدة كما تتمتع بمساحة كبيرة ونوافير جذابة  وأثاث من القرن الـ16 وأبراج ذات طراز قوطي وعمارة تاريخية ذات عبقرية فريدة مما جعلها تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث.

مسرح دونيزيتى Teatro Donizetti

يستمتع زوار بيرغامو بالتعرف على مسرح دونيزيتي التاريخي الذي أنشئ عام 1790 بعمارة كلاسيكية ساحرة ويتألق كدار للأوبرا مقدماً عروضاً فنية وموسيقية.

كاتدرائية سانت أليساندرو Cattedrale di Sant'Alessandro   

تقع كاتدرائية سانت أليساندرو بالقرب من كاتدرائية سانتا ماريا ماجيوري، وقد أنشئت عام 1459 وتتمتع بعمارة نيوكلاسيك وزخارف باروكية ولوحات فينة تاريخية ومقتنيات تعود الى البابا يوحنا.

متحف العلوم الطبيعية Museo di Scienze Naturali  

يمكن التعرف على عينات ومعروضات فريدة في متحف العلوم الطبيعية الذي يضم ألاف القطع الاثرية من علم الحفريات ومنها هيكل لأفيال الماموث.

تل ماريسانا Maresana Hill  

يمكن الاستمتاع بيوم من سحر الطبيعة والهدوء الخلاب بزيارة تل ماريسانا الذي يرتفع 500 متر عن سطح البحر ويضم العديد من القرى الساحرة مثل قرية توري وقرية رانيكا ومشاهد خلابة من مزارع الكستناء والغابات الرائعة.

أكاديميا كارارا Accademia Carrara  

أكاديميا كارارا هو معرض فني في مبنى تاريخي راقي تم بنائه عام 1810، ويضم معروضات من أهم الأعمال الفنية في اوروبا تعود الى عدة قرون ماضية لذا يشهد هذا المبنى زحاماً شديداً من الزوار فهو من أهم المعالم الثقافية في ايطاليا.

كنيسة كولوني  Cappella Colleoni

كنيسة كولوني من المعالم الأثرية في مدينة بيرغامو حيث انشئت عام 1470 بطراز عصر النهضة المبكر وتتمتع بعمارة من الرخام الملون واللوحات الفنية التي تزينها من العصور التاريخية اللاحقة.