افضل شواطئ سريلانكا

تشكل السياحة في سريلانكا جوهرة بكل ما للكلمة من معنى ومتعة رائعة للزوار فهي تضم الكثير من المعالم التاريخية المذهلة والمنتزهات الخضراء واضافة الى كل ذلك عددا من الشواطئ التي لا يمكن تفويت زيارتها. ولذلك أصبحت سريلانكا على قائمة اجمل وجهات الزيارة ويقصدها السياح من حول العالم. وسنكتشف معًا افضل شواطئ سريلانكا التي تستحق زيارتكم حتمًا خلال رحلتكم المقبلة الى هذا البلد.

شاطئ اوناواتونا Unawatuna

يعتبر هذا الشاطئ من افضل الشواطئ في سريلانكا ويشتهر بمياهه الزرقاء الصافية اما افضل وقت للزيارة بين شهري اغسطس وسبتمبر قبل وصول موسم الامطار المعتدلة. يشتهر الشاطئ بإمكانية ممارسة الكثير من النشاطات الرياضية فيه مثل الغطس والسنوركلينغ. بالقرب من الشاطئ يمكنكم زيارة معبد ياتاغالا Yatagala او الخضوع لجلسات تدليك علاجية في سبا آيورفيدا Ayurveda.

شاطئ بنتوتا Bentota

ان كنتم تبحثون عن شاطئ هادئ نسبياً ويحيط به عدد من المنتجعات والمراكز الطبية والسبا فإن بنتوتا هي وجهتكم الأكيد. يعتبر هذا الشاطئ من الاجمل في سري لانكا وهو مناسب جدًا للزوار الذي يبحثون عن قضاء أوقات بعيدة عن صخب المدينة كما ان الزحمة فيه اقل من الشواطئ الأخرى. يمكنكم ممارسة الكثير من الرياضات البحرية خصوصاً التزلج المائي والكانوي إضافة الى زيارة مركز حماية الحياة البحرية القريب الذي يهتم خصوصًا بالسلاحف البحرية وما رأيكم كذلك بالقيام بـ"سفاري مائي" بحثًا عن الحيتان الزرقاء الضخمة؟

شاطئ ميريسا Mirissa

يحتل هذا الشاطئ مكانًا على قائمتنا لأفضل الشواطئ في سريلانكا كونه يجذب الزوار من مختلف انحاء العالم لسببين هامين الأول هو رؤية المخلوقات البحرية في نظامهم البيئي الطبيعي وطبعًا لقضاء إجازة رائعة بين المياه والشمس كما انه مثالي للسباحة. يعرف الجزء الغربي من الشاطئ بالألعاب المائية لا سيما إمكانية ممارسة ركوب الأمواج. ليس من المستغرب ان تشاهد الدلافين والحيتان الصديقة اما في شهر ديسمبر فيمكن ان ترى كذلك السلاحف تضع بيوضها كذلك وهذا جزء من النشاطات التي يمكنك القيام بها اذ يمكنكم تدليل أنفسكم بالذهاب الى واحد من مراكز السبا الموجودة قرب الشاطئ.

شاطئ ديكويلا Dickwella

يشتهر هذا الشاطئ بين زوار سريلانكا بانه مناسب تمامًا للباحثين عن وجهة استثنائية لشهر العسل نظرًا لانه يوفر جوا هانئا وهادئا وشبه منعزل. اما افضل وقت للاستمتاع بالشاطئ فهو بين فبراير وابريل ثم بين أغسطس واكتوبر حيث تحلو السباحة. ولتجربة مختلفة يمكنكم زيارة مركز ديكويلا لتعلم صناعة الدانتيل.

شاطئ ويليغاما Weligama

يقع هذا الشاطئ على الساحل الغربي الجنوبي من البلاد ويصفه الكثير بانه اجمل شاطئ في سري لانكا ومن اكثر الشواطئ التي تلتقط فيها الصور هناك وتنشر عبر موقع انستغرام. الشاطئ كذلك مثالي لممارسة ركوب الأمواج وللغطس والسنوركلينغ وغيرها من النشاطات.