أفضل اماكن التسوق في أثينا

معظمنا يستمتع بالتسوق، وهذا ليس بالغريب، حيث كشف الدراسات الحديثة، أن التسوق يعد وسيلة فعالة للتخلص من الإجهاد، إلى جانب ذلك، فإن التسوق لا يعد فقط نشاط ممتع للغاية، وإنما يعد أيضا وسيلة فعالة للتعرف على الثقافات وطبيعة الحياة في المجتمعات المحلية، وخاصة عند السفر في وجهة سياحية فريدة من نوعها، مثل أثينا، والتي لا تشتهر فقط بأنها موطن لواحدة من أقدم الحضارات التي عرفها العالم، وإنما تتميز أيضا بأنها واحدة من أفضل وجهات التسوق التي يمكنك زيارتها خلال عطلتك السياحية.

 تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أفضل أماكن التسوق في أثينا:

حي بلاكا (Plaka neighbourhood):

وهو حي تاريخي شهير يوجد في قلب العاصمة اليونانية أثينا، ويشتهر هذا الحي بأنه موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية التي تبيع مختلف أنواع السلع، بداية من الأطعمة بمختلف أنواعها وحتى الملابس، يمكنك أن تجد أيضا العديد من محلات الهدايا التذكارية والتي تعد وجهة مفضلة للتسوق لدى السائحين، لا تنسى أيضا زيارة سوق Monastiraki الشهير الذي يوجد في داخل الحي والذي يعد مكان مفضل لشراء الأنتيكات والهدايا التذكارية.

شارع إرمو (Ermou Street):

يعد شارع إرمو واحد من أكثر وجهات التسوق شعبية أثينا، ويشتهر هذا الشارع الشهير الذي يوجد بالقرب من مبنى البرلمان في ميدان Syntagma بأنه موطن للكثير من محلات الملابس والأحذية والتي تتنوع ما بين الاقتصادية والمصممة من ماركات شهيرة مثل Zara أو H&M.

سوق فاركيوس المركزي للأغذية (Varvakios Central Food Market):

إذا كنت من هواة الطهي وترغب في تجربة عدد من وصفات الطهي اليونانية أو ترغب فقط في طهو طعامك بنفسك خلال رحلتك في أثينا، فعليك بالتأكيد زيارة سوق فاركيوس المركزي للأغذية فهناك ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة.

متجر أتيكا (Attica Department Store):

وهو متجر ضخم وأنيق ومتعدد الأقسام ويشتهر بأنه وجهة تسوق مفضلة لمحبي الموضة في أثينا، حيث يشتهر هذا المتجر الذي يوجد في مبنى سيتي لينك الأنيق في وسط المدينة بأنه موطن للعديد من فروع بيع السلع والمنتجات المصممة من ماركات محلية وعالمية شهيرة.

شارع فكورستو (Voukourestiou Street):

قبالة متجر أتيكا يمكنك أن تجد أيضا وجهة تسوق رائعة أخرى تستحق الزيارة وهي شارع فكورستو الذي يوصف بأنه وجهة التسوق الأكثر عصرية في أثينا، وهناك يمكنك أن تجد جميع السلع والمنتجات المصممة التي قد ترغب في شرائها والتي تنتمي لماركات شهيرة مثل لويس فويتون، برادا، ديور، شانيل، رولكس وغيرها.

مول أثينا (The Mall Athens):

إذا كنت ممن يفضلون التسوق في داخل مراكز التسوق، فربما عليك أن تفكر جديا في زيارة مول أثينا خلال رحلتك السياحية في اليونان، والذي يعد واحد من أفضل وجهات التسوق في العاصمة اليونانية حيث يضم العديد من المتاجر وأفرع العلامات التجارية العالمية بداية من تلك المتخصصة في بيع الملابس والاكسسوار وحتى المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية، كما يحتوي مركز التسوق الشهير هذا على سينما، وعدد لا بأس به من المقاهي والمطاعم.

منفذ بيع مكارثرغلن أثينا للسلع المصممة (McArthurGlen Designer Outlet Athens):

يمكنك أن تجد غالبية السلع والمنتجات المصممة من ماركات وعلامات تجارية شهرة منفذ بيع مكارثرغلن أثينا للسلع المصممة، والأفضل من ذلك أن غالبيتها متوفرة بأسعار جيدة للغاية وبخصم على السعر الأصلي قد يصل إلى 70%، يمكنك أن تجد أيضا في منفذ البيع الشهير هذا أكثر من 100 متجر لبيع السلع والمنتجات المصممة إلى جانب مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم.