أجمل المعالم السياحية في سيينا مدينة التاريخ الايطالية الساحرة

تتألق مدينة سيينا الايطالية في اقليم توسكانا الساحر وسط أجواء المباني التاريخية والطبيعة الفاتنة، وقد نشأت مدينة سيينا في العصر الروماني وزادت أهميتها وشهرتها في العصور الوسطى.

ونالت سيينا اهتمام الأثرياء والنبلاء لعدة قرون كمدينة رائعة للاستجمام، لذا فهي تتميز بأروع القصور والمباني الأثرية على طراز العصور الوسطى الرائع.

وحصدت المدينة شهرة كبيرة في الانتاج الفني وصناعة المفروشات الفاخرة، كما ساعدها موقعها القريب من فلورنسا وبيزا وجزيرة إلبا على زياة التدفق السياحي .

وتستمد المدينة سحرها الفاتن من معالمها الطبيعية حيث تقع بين التلال والوديان بين أنهار ميرزي ونهر إلسا ونهر أربيا، كما تم ضم معظم مناطق المدينة الى قائمة التراث لليونسكو .

وعاشت المدينة أهمية كبرى كنقطة تجارية في عهد البيزنطيين كما مرت من خلالها مواكب الحجاج المسيحيين الى روما، مما خلف معالم أثرية هامة مثل الكنائس والكاتدرائيات.

وبحلول عام 1194 كانت المدينة تنعم بوفرة المعالم المعمارية والساحات التجارية ذات الأسواق المتفرعة والقصور الرائعة كما شهدت قيام الأحداث الرياضية وسباقات الخيول.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم التاريخية والمناطق اللازم زيارتها عند السفر الى سيينا المدينة الايطالية ذات السحر الفريد..

كاتدرائية سيينا  Siena Cathedral

كاتدرائية سيينا واحدة من أهم المعالم التاريخية التي تكشف التراث الديني والمكانة القديمة للمدينة، فهي تتألق بالطراز القوطي كنموذج فريد لعمارة العصور الوسطى ومقتنياتها من الأعمال الفنية الثمينة التي تجتذب الزوار من كل أنحاء العالم.

وقد أنشئت الكاتدرائية في القرن الـ13 على ساحة ديل دومو في البلدة القديمة وتشتهر الكاتدرائية بتصميمها الخارجي من الرخام الأبيض والمنحوتات البارزة والقبب المذهبة بالاضافة الى اللوحات الجدارية داخل المبنى.

قصر بابليكو  Palazzo Pubblico

قصر بابليكو أو القصر الشعبي هو أهم معالم مدينة سيينا وقد أنشئ في القرن الـ13 في عهد النزاعات والحروب بين سيينا وفلورنسا، وكان القصر مقراً لحكومة سيينا.

يتمتع القصر بعمارة تاريخية على الطراز القوطي الساحر تشمل الأقواس المعمارية الرائعة ويمكن دخول غرف المبنى وأجنحته واستكشاف محتوياته من اللوحات والتحف، كما يمكن صعود البرج لمشاهدة اطلالة بانورامية للمدينة.

ساحة ديل كامبو  Piazza del Campo

تقع ساحة ديل كامبو في قلب البلدة القديمة في سيينا فهي من أجمل الوجهات السياحية في المدينة بما تقدمه من مشاهد للعمارة التاريخية وأروع المباني الأثرية من العصور الوسطى.

ووسط هذه الأجواء التاريخية الرائعة يمكن الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الساحة والتسوق من المحلات التجارية ، كما يمكن حضور فعاليات سباق الخيول الذي يقام كل صيف منذ القرن الـ17.

برج توري ديل مانجيا The Torre del Mangia 

تشتهر ايطاليا بعمارة الأبراج التاريخية ففي كل مدينة يتألق أحد الأبراج القديمة من العصور الوسطى، وفي سيينا هذا البرج هو توري ديل مانجيا الملحق بالقصر الشعبي.

ويمكن صعود قمة البرج من خلال 400 درجة حيث يبلغ ارتفاعه 87 متراً، وبالرغم من مشقة الصعود الى القمة الا ان المشهد البانورامي الساحر للمدينة والريف المحيط بها كفيل بإنهاء التعب.

سوق سييناSiena Market 

يقام سوق مدينة سيينا كل يوم أربعاء من 8 صباحاً حتى 2 ظهراً وهو أكبر وأهم أسواق منطقة توسكانا، ويقدم للزوار أروع البضائع مثل الملابس والمنتجات الغذائية والمشغولات الفنية اليدوية والهدايا التذكارية والبضائع القديمة.

ريف سيينا

لا يمكن تفويت زيارة منطقة فال دورشيا في ريف مدينة سيينا وهي منطقة ساحرة بالمروج الخضراء والأشجار الجميلة مع مشاهد التلال المتدرجة والقصور والقلاع التاريخية من العصور الوسطى بالاضافة الى مزارع العنب والمنازل الريفية الرائعة.

ساحة سالمبيني  Piazza Salimbeni 

ساحة سالمبيني من أجمل الساحات التاريخية في البلدة القديمة حيث تحيط بجوانبها القصور التاريخية الساحرة  كما تتفرع منها أجمل الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى.

بوابة سيينا  Siena Gate

أنشئت بوابة سيينا في العصور الوسطى لحماية المدينة من هجمات الأعداء وهي الجزء المتبقي من أسوار المدينة القديمة وتقع في شرق مدينة سيينا.

يمكن أيضاً زيارة مكتبة بيكولوميني التي تضم أروع اللوحات والمخطوطات النادرة، ومعرض سيينا الوطني المقام داخل قصر يعود الى القرن الـ15 مقدماً أجمل الاعمال الفنية واللوحات من تاريخ المدينة العتيق.

كما يمكن زيارة كنيسة سان دومينيكو التي تضم مقتنيات رائعة من التحف واللوحات والمنحوتات، وزيارة البلدة القديمة لمشاهدة المنازل التاريخية والمباني القديمة من العصور الوسطى في أزقة ضيقة تحمل أجواء وسحر التاريخ.