نشاطات سياحية أساسية خلال زيارة بروكسيل

تعتبر العاصمة البلجيكية بروكسيل من اغنى المدن سياحيا وأكثرها تنوعا... فمن عالم القصص المصورة المذهل في المدينة الى مجموعة الشوكولاتة التي تحتل الصدارة في العالم وخصوصا الى مشهد ثقافي وتاريخي متنوع لا يمكن الا ان تكون بروكسل على قائمة رحلاتك المقبلة... تابعوا اليوم هذه الجولة على افضل النشاطات السياحية التي لا يمكن تفويتها خلال أي رحلة سياحية الى مدينة بروكسيل الجميلة.

غراد بلاس Grand-Place

من افضل الطرق لبدء جولتك في بروكسيل زيارة غراد بلاس التي يمكن ترجمته الى الساحة الكبيرة وهي فعلا تعتبر من اجمل الساحات في أوروبا. مجموعة مذهلة من المباني التاريخية ستلفت انظار الزوار اولاً والتي تحتضن عددا كبيرا من المطاعم والمقاهي الشهيرة في بروكسيل. لا بد ان تتجولوا في هذه الساحة والشوارع المتفرعة منها كبداية لرحلتكم الى بروكسيل فهي تضم العديد من المباني التاريخية ومركز المدينة حيث تتعرفون الى جزء من عراقة هذه المدينة.

مركز كوميك ستريب Comic Strip Center

ان كنت من محبي قصص الكوميكس والرسوم المتحركة فهذا هو المكان الذي يجب ان تزوروه في بروكسيل فالمركز البلجيكي للقصة المصورة (وهو الاسم الرسمي للمركز) يحتضن كل ما تتمنونه في هذا المجال وخصوصاً "تان تان" Tin Tin الذي يعتبر نجم المركز! يحوي المركز كذلك نماذج عن اهم نجوم وابطال القصص المصورة.

مسار الكارتون

ليس مركز القصة المصورة هو المقر الوحيد الذي يمكنكم ان تعيشوا فيه تجربة ابطال هذا العالم انما ايضاً هذا الفن يمتد على أجزاء عدة من بروكسيل تعرف بمسار الكارتون وهي عبارة عن جداريات ضخمة على مباني عدة في انحاء مختلفة من المدينة. يمكنكم في هذا الاطار القيام بجولة تعرف بمسار الكارتون يقدمها دليل سياحي ويمكن الحصول على تفاصيلها الكاملة من مواقع السياحة الرسمية للمدينة.

بوزار Bozar

اهم مركز ثقافي في بروكسيل يحتضن الكثير من المعارض والحفلات والعروض المسرحية من بلجيكا وأوروبا وصولا الى كافة انحاء العالم. يضم المركز على مدار العام مجموعة كبيرة من النشاطات حتى انه يحتضن كذلك مهرجانا سينمائيا عالميا سنوياً الى جانب ورش عمل فنية وثقافية يجدر بكم التعرف اليها عن كثب لدى زيارة بروكسيل.

القصر الملكي

في وقت ان العائلة الملكية البلجيكية تقضي حاليا اوقاتها في منطقة لايكن Laeken فإن مقرها الرسمي يبقى القصر الملكي في بروكسيل. القصر مفتوح للزوار خلال اشهر الصيف ويشكل إضافة هامة لمن يريد التعرف الى معالم بروكسيل.

منتزه دو سانكانتير Parc Du Cinquantenaire

لا بد من زيارة هذا المنتزه الجميل والأسباب لذلك عديدة.. فهو مناسب ان كنت تريدون قضاء أوقات مميزة او تناول الطعام على الشعب في وقت ان الهندسة التاريخية تحيط بكم او حتى تريدون رؤية اكثر من 35 ألف فني موزعة على مجموعة من المتاحف داخل المنتزه!