لوكسمبورغ.. عالم متكامل من النشاطات السياحية

في وقت ان عاصمة دولة لوكسمبورغ التي تحمل الاسم نفسه تعتبر من اصغر العواصم الأوروبية والعالمية فإنها في الوقت نفسه تحمل الكثير لتراه وتشاهده وتستحق ان تزورها ربما لاجازة قصيرة او انطلاقا من دول أوروبية تجاورها. تعرفوا معنا اليوم الى افضل النشاطات السياحية التي يجب ان تفعلها خلال زيارتك مدينة لوكسمبورغ.

اكتشف التاريخ الغني للوكسمبورغ

اذا كنا نريد اختصار لوكسمبورغ وابرز معالمها فستكون طبعا القصور والكهوف في صدارتها، فالمنطقة الجغرافية التي تتواجد فيها لوكسمبورغ حاليًا تعتبر من اكثر المدن تحصينا في أوروبا وفي وقت ان معظم هذه التحصينات تم تفكيكها في القرن التاسع عشر، فإنه ما زال الكثير لتراها اليوم. من ابرز ما يمكن ان تشاهده Bock Casemates وهو حصن طبيعي يقع بالقرب من الجزء القديم في المدينة وهو يشكل جزءا من تراث اليونسكو العالمي. وفي هذا الحصن الذي يعود لعام 963 العديد من الممرات والغاليريهات الساحرة التي تستحق الزيارة والمميز انه مهما بلغت درجات الحرارة في الخارج فإنه يحافظ على حرارة مناسبة.

الجزء القديم

ويجب زيارة الجزء القديم التاريخي من العاصمة فهو مكان تاريخي للتجول حيث يمكنكم كذلك التمتع بمناظر رائعة للمدينة مع الجسور الحجرية فوق النهر الى جانب القلعة القديمة العائدة للمدينة.

قصر غراند دوكال Palais Grand-Ducal

انه المقرر الأصلي لدوق لوكمسبورغ والعائلة الملكية وهو مكان هندسي رائع يتميز بعظمته، وبني في القرن السادس عشر خلال فترة النهضة. في داخل القصر مجموعة متنوعة من التصميمات المختلفة تتراوح بين الأساليب الرومنسية والقوطية والصناعية.

متحف تاريخ مدينة لوكسمبورغ Luxembourg City History Museum

يقع متحف تاريخ مدينة لوكسمبورغ بين مجموعة من المباني التي تعود للقرن الـ17 وهو يعكس بحد ذاته ليس فقط تاريخ المدينة والبلاد انما التنوع الهندسي والتطور في المدينة منذ القرن العاشر. في المتحف مجموعة رائعة من الصور والاغراض القديمة الى جانب الاعمال الفنية التي تمثل التطور المدني في البلاد ويستضيف دوريا مجموعة من البرامج والاحداث الثقافية التفاعلية.

قصر فياندين Chateau de Vianden

يعتبر هذا القصر واحدا من الاجمل في لوكسمبورغ وقد بني بين القرنين 11 و14. يمثل القصر حاليا بعد إعادة تحديثه عام 1977 معلماً اساسياً يعبر عن أهمية أوروبا.

منطقة كيرشبرغ Kirchberg

تعتبر هذه المنطقة من لوكسمبورغ اكثر المناطق عصرية وحداثة في المدينة. وفيها العديد من المؤسسات الأوروبية الرسمية ومقر بنك الاستثمار الأوروبي وغرفة التجارة الى جانب العديد من المراكز الرياضية والمنتزهات الخضراء.

فيلهارمونيك لوكسمبورغ Philharmonic Luxembourg

مقرّ الأوركسترا الفيلهارمونية اللوكسمبورغية من اهم المعالم السياحية في البلاد وهو يمثّل الطابع المتنوع للبلاد ويعتبر مثلا ساطعا على الهندسة العصرية، كما انه يستضيف فنانين وعازفين وفرق أوركسترالية من مختلف انحاء العالم في عروض تخطف الانفاس، ما جعل هذا المقر من الأهم ليس فقط في لوكسمبورغ انما أيضا في أوروبا بكاملها.