السياحة في يريفان أرمينيا

تعتبر العاصمة الأرمينية يريفان Yerevan مدينة تاريخية وثقافية غنية لديها الكثير لتقدمه للسياح الذين يزورونها، وهي تشتهر بساحاتها ومنتزهاتها ومعالمها التاريخية والطعام اللذيذ. تعرفوا معنا اليوم على تفاصيل السياحة في يريفان أرمينيا وماذا يمكنكم ان تفعلوا في هذه المدينة الجميلة خلال رحلتكم المقبلة إليها.

جولة سيرا على الاقدام حول معالم المدينة

يمكنكم اختيار جولات السير على القدمين المجانية للتعرف على المدينة بشكل أقرب وأفضل. يتطوع سكان محليون في هذا المجال لاظهار وجه مدينتهم الجميل عبر اخذ الزوار الى الأماكن اليقونية في المدينة. تمتد هذه الجولات لنحو 3 ساعات وتعدك بزيارات لن تجدها في كتب السياحة حيث ستزورون اكثر من 25 موقعاً سياحياً.

ساحة الجمهورية Republic Square

تعتبر ساحة الجمهورية مركز يريفان وهي توفر نظرة جميلة على الحياة اليومية للسكان. استغرق بناء هذه الساحة نحو 50 سنة حيث ان اغلب اجزائها بني في الخمسينيات. يمكنكم قضاء الصباح او فترة بعد الظهر في الساحة خصوصاً متحف التاريخ والغاليري الوطنية.

الكاسكاد Cacade

الكاسكاد عبارة عن سلالم ضخمة مصنوعة من الحجر الجيري، يوجد داخل المكان تحت الدرجات الخارجية، سبعة سلالم متحركة ترتفع على طول المجمع، بالإضافة إلى قاعات معروضة متصلة ببعض لعمليات الإنزال على طول السلالم المتحركة التي تشكل متحف كفيسجيان للفنون فيما يتميز السطح الخارجي بمستويات متعددة مزينة بنوافير ومنحوتات عصرية من مجموعة كفيسجيان. توفر سلالم المشاة منظرا على وسط يريفان وجبل أرارات تتخللها تماثيل منحوتة معاصرة مثل تمثال فرناندو بوتيرو. وتوجد على جانبي الشلال عدد من المقاهي والمطاعم التي يتردد عليها السكان المحليين والسياح. وغالبًا ما تقام الحفلات الموسيقية الكلاسيكية وموسيقى الجاز في الشلال خلال الربيع والصيف وأوائل الخريف، حيث يجلس المتفرجون على الدرج.

نُصُب Tsitsernakaberd

يكرم هذا النصب الشهير ضحايا الأرمن الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى. وفي وسط النصب شعلة لا تنطفئ ما زالت مشتعلة منذ افتتاح النصب. وفي داخله متحف يقدم تفاصيل ومعلومات عن هذه المأساة.

سوق فرنيساج Vernissage

عند زيارة مدينة جديدة لا بد من ان تحصل على تذكارات لك ولأصدقائك. وافضل مكان للحصول على هذه التذكارات في يريفان هو زيارة هذا السوق الذي يضم تقريباً كل شيء مما يمكن ان تتخيله! معظم الأشياء من صناعية يدوية منها المجوهرات والحقائب والملابس والألعاب وغيرها الكثير...

أقدم أحياء يريفان

يعتبر كوند Kond اقدم احياء يريفان وهو يعود للقرن السابع عشر ويقع على تلة حيث يطل على مركز المدينة. يضم كوند عددا من المنازل على الطراز الإسلامي والعثماني والفارسي والارمني طبعاً. يمكنكم قضاء فترة بعد الظهر في شوارع كوند واكتشاف المقاهي الصغيرة والهندسة الجميلة في كوند والمناطق المحيطة.

متحف ماتيناداران Matenadaran

يعتبر هذا المتحف معلما هاما لاي شخص يهمه التاريخ والفن والثقافة والفلسفة. اما امام المتحف فيوجد متحف ميسروب ماشتوتسي وهو الشخص الذي اخترع الاحرف الأرمنية. وفي الداخل ستجد العديد من النصوص التاريخية القديمة وتلك التي تعود للقرون الوسطى...